صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«شقق جابر الأحمد» سكناً لممرضات وزارة الصحة

مها البرجس لـ «الجريدة.»: تأثيث 115 شقة بالتنسيق مع «الصحة» و«الأشغال»

حسمت السلطات الصحية مصير الشقق الجديدة بمدينة جابر الأحمد السكنية، مقررة تخصيصها لسكن ممرضات وزارة الصحة العاملات في الصفوف الأمامية لمواجهة جائحة «كورونا»، بعد تسلُّم الأمانة العامة لمجلس الوزراء تلك الشقق في نهاية مارس الماضي.

وفي هذا السياق، أعلنت الأمينة العامة لجمعية الهلال الأحمر مها البرجس أن الجمعية انتهت، بالتنسيق مع وزارتي الصحة والأشغال، من توفير الاحتياجات الأساسية الكاملة لـ 115 شقة وإمدادها بكل الأجهزة الكهربائية والأسرة اللازمة، بعد تخصيصها رسمياً لممرضات «الصحة».


وقالت البرجس لـ «الجريدة» أمس، إنه سيتم اليوم تدشين التأكد من جاهزية تلك الشقق بحضور قياديي «الصحة» تمهيداً لتسليمها إلى الممرضات.

في موازاة ذلك، كشفت مصادر إسكانية مطلعة لـ «الجريدة»، أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية أجّلت توزيع 520 شقة في المدينة حتى إشعار آخر، موضحة أن تخصيصها للمواطنين لايزال قائماً ولم يلغ.

وأضافت المصادر أن شقق «جابر الأحمد» الآن في عهدة وزارة المالية لا «السكنية»، ولا يمكن التصرف فيها إلى حين الانتهاء من المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد في مواجهة «كورونا»، مؤكدة أن المؤسسة لا تزال تتابع إجراءات استكمال الملاحظات المتبقية على الشقق مع المقاول المنفذ، تمهيداً للانتهاء من تسلمها، ضمن الإجراءات المعتادة.