صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4442

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سلمى حايك تكافح العنف ضد المرأة في الحجر المنزلي

ترى أن التغيير يحدث إن اتحدت النسوة وأطلقن صرخاتهن الرافضة

  • 22-05-2020

أفادت تقارير إعلامية بأن النجمة ​سلمى حايك​ قررت أن تقود حملة مكافحة العنف ضد المرأة، مع اضطرار الكثير من النساء للبقاء في المنازل، في ظل إجراءات العزل العام، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وبينت التقارير أن حايك، عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، حثت الملايين من متابعيها على "التضامن مع المرأة"، وقالت في فيديو نشرته: "نبقى داخل منازلنا لحماية أنفسنا من خطر وباء كوفيد-19، لكن ماذا إذا كان المنزل ذاته مصدرا للتهديد؟ من المهم للغاية أن نتخذ موقفا في مواجهة العنف المرتبط بالنوع، يمكننا حقا أن نُحدث تغييرا إذا تجمعت أصواتنا وصرخنا لا".

والحملة تحمل اسم "التضامن مع النساء"، وستشرف عليها مبادرة "جرس من أجل التغيير"، التي أطلقتها دار أزياء غوتشي الشهيرة وأسستها حايك والمغنية بيونسي في عام 2013، لاسيما أن الحملة المذكورة ستساعد في تمويل المنظمات، التي تكافح العنف الأسري في أنحاء العالم.

جمال الروح

ومن أخبار حايك أيضا أنها خضعت لعملية تجميل الأنف، وهذا يظهر بوضوح في الصور التي انتشرت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قبل وبعد ​عمليات التجميل​.


وتعتبر عملية ​تجميل الأنف​ من العمليات البديهية، التي تقوم بها النجمات، وهذه العملية تغيّر كثيراً في الملامح من ناحية تغيير شكل الوجه، وجعله يبدو أكثر جمالاً وأنوثة.

وكانت سلمى تنفي دائماً إجراءها أي عمليات تجميل، مؤكدة أن جمال الروح أهم بكثير من المظهر الخارجي، وأنها لا يزعجها أنها تجاوزت الـ50 من عمرها، إطلاقاً، ولا تخجل من التصريح بعمرها الحقيقي.

كما سبق أن شاركت النجمة حايك​ صورة لها وقد أمسكت بجذور خصلات شعرها ليبدو الشيب، وعلقت على الصورة التي نشرتها في صفحته الرسمية على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: "كن فخوراً بجذورك".

وحملت هذه الجملة عدة معان من بينها أنه يجب على أي إنسان أن يفاخر بأصله، وكذلك أظهرت من خلالها أنها لا تخاف التقدم في السن أو عدم تغطية الشعر الأبيض، رغم أنها تستطيع أن تقوم بصبغه.

من ناحية أخرى، كانت النجمة العالمية المتوقفة عن التمثيل مؤقتاً بسبب فيروس كورونا، الذي ألزم الجميع البقاء في منازلهم، قد تطوعت لإعداد "مشروب السعادة" لمعجبيها ومتابعيها على موقع التواصل الاجتماعي، لإنعاشهم في الحجر الصحي.

وشاركت سلمى البالغة 53 عاماً معجبيها وصفة الكوكتيل الصحي، متعهدة بأنه يوفر لهم فوائد صحية متعددة، كما أنه يجعلهم أكثر سعادة وإيجابية، وقالت لمعجبيها وهي واقفة في المطبخ أمام الخلاط: "سنعد عصيراً غنياً بفيتامين سي، وعلاوة على ذلك فهو طازج".