اتحاد كرة السلة يتجه إلى وقف تسجيل المواليد

نشر في 20-05-2020
آخر تحديث 20-05-2020 | 00:05
اتحاد كرة السلة
اتحاد كرة السلة
علمت "الجريدة" أن اتحاد كرة السلة يتجه إلى وقف تسجيل اللاعبين الجدد من مواليد الكويت بدءاً من الموسم المقبل، خلال المشاورات التي يجريها أعضاء الاتحاد حالياً فيما بينهم عن طريق المكالمات.

وسيتم استثناء اللاعبين من غير محددي الجنسية، وكذلك أبناء الكويتية من القرار، لأن هولاء اللاعبين يمثلون المنتخبات الوطنية ولا يتسببون في أي إرباك لعمل مدربي المنتخبات.

ولن يتم منع اللاعبين المسجلين في كشوفات الأندية من المشاركة مع فرقهم في الموسم المقبل والمواسم التي تليه، حيث سيتم تسجيل اللاعبين الجدد بدءاً من مسابقات البراعم تحت 13 سنة، وبعد موسمين سيتم تطبيقه على المرحلة التي تليه تحت 15 سنة، وهكذا في المرحلة التي تليه بعد موسمين.

يأتي قرار الاتحاد بناء على التوصيات التي قدمها مدربو المنتخبات الوطنية، حيث لاحظ المدربون، خلال الفترة السابقة، اعتماد الأندية على اللاعبين المواليد طويلي القامة، والإعراض عن اللاعبين الكويتيين بداعي عدم وجود الخامات.

ورأى أعضاء الاتحاد أن يتم هذا الأمر تدريجياً، وعدم تطبيقه بقرار على الجميع، حتى لا يتسبب في خلل على برامج عمل الأندية.

ومن المتوقع ان يتم اعتماد القرار من لجنة المسابقات فور انتهاء فترة الحظر، ومباشرة الاتحاد أعماله، على أن يتم عرضه على مجلس الإدارة في أول اجتماع له، ومن ثم سيتم تعميمه على الأندية.

back to top