فولف: رحيل فيتيل عن فيراري نهاية حقبة في فورمولا1

نشر في 18-05-2020
آخر تحديث 18-05-2020 | 00:02
السائق الألماني سيباستيان فيتيل
السائق الألماني سيباستيان فيتيل
أعرب النمساوي توتو فولف، رئيس فريق مرسيدس لسباقات سيارات فورمولا1، عن حزنه وأسفه لرحيل السائق الألماني سيباستيان فيتيل عن صفوف فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي.

وقال فولف في تصريحات لصحيفة "فرانكفورتر ألجمينه سونتاجتسايتونغ" أمس: "إنه أمر مؤسف أن تصل حقبة في عالم فورمولا1 إلى نهايتها".

ولم يتوصل فيتيل (32 عاما)، الفائز بلقب بطولة العالم (الجائزة الكبرى) لسباقات سيارات فورمولا1 أربع مرات سابقة، إلى اتفاق مع فيراري على تجديد العقد. وخلال السنوات الماضية، احتدت المنافسة بينه وبين البريطاني لويس هاميلتون سائق فريق مرسيدس.

وقال فولف: "كلمة فيتيل لها ثقل في عالم فورمولا1"، مشيرا إلى أن فيتيل كان له وجود مهم في هذا الجيل من السائقين، حيث لعب دورا في تشكيل المنافسة بعالم فورمولا1 على مدار أكثر من عشر سنوات.

وثارت تكهنات مؤخرا عما إذا كان فيتيل سينتقل إلى صفوف مرسيدس بداية من الموسم المقبل، خصوصا أن عقدي هاميلتون (35 عاما) وفالتيري بوتاس (30 عاما) ينتهيان هذا الموسم أيضا.

وقال فولف: "ما من فريق جيد سيتجاهل ببساطة وجود سائق توج باللقب أربع مرات سابقة في سوق الانتقالات فجأة". ورغم هذا، أكد مرسيدس تمسكه بسائقيه الحاليين. ويترك فيتيل فريق فيراري بنهاية الموسم الحالي بعد ستة أعوام قضاها في صفوف الفريق. وتبين أن الإسباني كارلوس ساينث (25 عاما) سيحل مكانه في قيادة سيارة الفريق.

ولم يتضح بعد ما إذا كان فيتيل سيجد فريقا جديدا ليقود سيارته في 2021. وكان فيتيل فاز بألقابه الأربعة المتتالية في البطولة بين عامي 2010 و2013 مع فريق ريد بول قبل الانتقال إلى فيراري في 2015.

back to top