سالم الرشيدي: اعتماد 5 تبديلات... و4 محترفين موسم 21/22

الدوري بنظام الدرجتين ولا تطبيق للدمج

نشر في 18-05-2020
آخر تحديث 18-05-2020 | 00:00
عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات، سالم الرشيدي
عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات، سالم الرشيدي
أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم نائب رئيس لجنة المسابقات، سالم الرشيدي، أن لجنة المسابقات اعتمدت التعديل المؤقت على القانون رقم (3) من المجلس التشريعي الدولي لكرة القدم (IFAB)، الذي ينص على إجراء خمسة تبديلات بدلاً من ثلاثة.

وقال الرشيدي إن إجراء التبديلات الخمسة سيطبق اعتبارا من الموسم الرياضي الحالي 2019-2020، في حال استئنافه، سواء في بطولة الدوري او بطولة كأس سمو الأمير، على أن يكون هناك تبديل إضافي في الشوطين الإضافيين ببطولة كأس الأمير، موضحا أن هذا الاجراء يمنح الفرق خيار استخدام خمسة بدلاء كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة، وبين الشوطين، وهو ما من شأنه الحد من عدد المناسبات التي يمكن للفرق أن تجري فيها تغييرات، ويزيل الحافز للقيام بذلك لأغراض إضاعة الوقت فقط.

وبين نائب رئيس لجنة المسابقات أن مجلس الادارة قرر استكمال الموسم بخمس محترفين، على ان يستمر نفس الحال في الموسم المقبل 2020-2021، بسبب ضيق الفترة بين استئناف الموسمين الحالي والمقبل، على أن يقلص عدد المحترفين إلى اربعة في موسم 2021-2022.

وأوضح أن الموسم المقبل لن يقام بنظام الدمج، وسيستمر بنفس نظام الدرجتين المطبق بالموسم الحالي، والذي يفرز 10 فرق بالدوري الممتاز و5 في دوري الدرجة الأولى، ما لم تتطور الأحداث الصحية الحالية، فإن كل الاحتمالات مفتوحة.

وأكد الرشيدي أن اللجنة تواصل متابعة الاوضاع الحالية وأنها مازالت على قرارها السابق بأن استئناف المسابقات مرتبط بموافقة وزارة الصحة، وذلك حفاظا على صحة وأرواح الرياضيين.

back to top