أنس الصالح : تبسيط إجراءات عودة المواطنين

تفقد منفذ النويصيب ومحجر الخيران ودعا إلى تأمين سلامة الجميع

نشر في 17-05-2020
آخر تحديث 17-05-2020 | 00:14
دعا نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، أنس الصالح، العاملين في منفذ النويصيب الحدودي إلى تطبيق القوانين الموضوعة والشروط التي حددتها السلطات الصحية مع الجميع، وتسهيل وتبسيط إجراءات عملية دخول المواطنين العائدين براً، وطالبهم بسعة الصدر وتسيير الحركة، وتوفير كل سبل الراحة، للحفاظ على سلامة الجميع.

فقد زار الصالح، أمس الأول، يرافقه وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام، المنفذ لتفقد عودة المواطنين عن طريق البر من السعودية، ضمن خطة الإجلاء البري في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد في مواجهة جائحة كورونا.

وفي بداية الجولة نقل الصالح شكر وتقدير القيادة السياسية العليا للجميع على ما يبذلونه من جهود في عملية إجلاء المواطنين، مؤكدا الثقة الكاملة الممنوحة لهم، حيث انهم من رجال الصفوف الأمامية في العمل على بسط مظلة الأمن والأمان.

واستمع الصالح من القيادات الأمنية الى شرح مفصل عن آلية العمل بالمنفذ، والإجراءات المتبعة التى يتم اتخاذها في ضوء الظروف الراهنة في استقبال العائدين.

كما وقف على الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية التي تنفذها وزارة الداخلية والجهات المعنية، وفق التعليمات الصحية في عملية نقل المواطنين العائدين الى الحجر المؤسسي، وكيفية توزيعهم على مجموعات، ومرافقتهم من قبل رجال الأمن وإجراءات التعاون والتنسيق مع السلطات الصحية.

وفي ختام الزيارة، أثنى الصالح على الجهود المبذولة، وشدد على تطبيق القوانين الموضوعة والشروط التي حددتها السلطات الصحية مع الجميع دون سواء، مع العمل على تسهيل وتبسيط إجراءات عملية الدخول بالمنفذ.

بعد ذلك زار الصالح محجر منتزه الخيران، لتفقد الأوضاع، والوقوف على الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية، مطمئنا على سير العمل للمواطنين العائدين من السعودية، ضمن الخطة، ومن ثم شكر ابناء المؤسسة الأمنية على جهودهم في الحفاظ على صحة المواطنين والمقيمين.

«الداخلية» تزيل النقاط الأمنية في المهبولة والجليب

أزالت وزارة الداخلية جميع النقاط الأمنية التي كانت اتخذتها تنفيذاً لقرار عزل منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة، وطبق عليهما الحظر الكلي أسوة بكل مناطق البلاد، باستثناء أربع عمارات في المهبولة توجد فيها عمالة موبوءة ومصابة بفيروس كورونا لا تزال تُطبق عليها نظام الحجر الكامل بناء على تعليمات وزارة الصحة، وتتولى دوريات الأمن العام حراسة تلك العمارات.

وأبلغت مصادر أمنية مطلعة بأن الوضع سيعود إلى سابق عهده في منطقتي جليب الشيوخ والمهبولة في حال قرر مجلس الوزراء إنهاء فترة الحظر الكلي الذي تشهده البلاد حالياً، لافتة إلى أن مديرية أمن محافظة الأحمدي أقامت نقطة أمنية ثابتة بالمهبولة نظراً إلى عدم وجود مخفر في المنطقة.

من ناحية اخرى، أصدر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية أنس الصالح قرارات وزارية بتمديد خدمة عدد من ضباط وزارة الداخلية.

ونصت القرارات الوزارية على تمديد خدمة اللواء فراج الزعبي، واللواء محمود الطباخ، واللواء سالم نواف الصباح، والعميد محمد صبر، والعميد ماجد الخميس، والعميد توحيد الكندري.

وعلمت «الجريدة» من مصادر مطلعة أن الوزير الصالح مدد للضباط مدة ثلاث سنوات بعد بلوغهم سن الستين عاماً.

back to top