هيئة نزاهة: تلقّينا كتاب الخطوط الكويتية للتحقيق فيما نشر حولها

نشر في 12-05-2020
آخر تحديث 12-05-2020 | 00:00
 المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة), الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، د. محمد بوزبر
المتحدث الرسمي للهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة), الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، د. محمد بوزبر
أعلنت الهيئة العامة لمكافحة الفساد (نزاهة)، أمس الأول، تلقيها كتابا من رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم يطلب فيه القيام بالتحقيق في ما نشرته إحدى الصحف اليومية عن أمور تتعلق بالشركة، وتحمل على حد وصفه «ادعاءات تسيء للشركة وإليه».

وقال المتحدث الرسمي للهيئة، الأمين العام المساعد لكشف الفساد والتحقيق، د. محمد بوزبر، لـ «كونا»، إن «نزاهة» ستجمع البيانات والمعلومات وتسمع كل من ترى لزوم الاستماع لإفادته وإجراء التحريات.

وأضاف أن الهيئة ستجمع الاستدلالات متى لزم الأمر حول ما نشر، ومدى ارتباط الوقائع المنشورة بما تباشره «نزاهة» من تحقيقات أخرى في بلاغات تتعلق بشركة «إيرباص» وعلاقتها بـ «الكويتية»، وصولا إلى إعلان نتائج أعمالها في هذا الشأن.

وأكد أن «نزاهة» عازمة على القيام بدورها في مجال كشف الفساد وحالات الاعتداء على المال العام وسوء إدارته، إيمانا منها بأن المساس به يعد اعتداء على مقدرات الدولة وثرواتها وإخلالا بحقوق الأجيال القادمة.

ودعا كل من لديه معلومات عما نشر حول شركة الخطوط الجوية الكويتية إلى التقدم بها من خلال البريد الإلكتروني للهيئة المخصص لتلقي البلاغات، الذي سبق الإعلان عنه.

back to top