خاص

ضرار العسعوسي لـ الجريدة.: النيابة مستمرة في عملها خلال «الحظر»

ارتفاع قضايا تجارة الإقامات إلى 18 وحالات الانتحار إلى 7

نشر في 11-05-2020
آخر تحديث 11-05-2020 | 00:03
النائب العام المستشار ضرار العسعوسي
النائب العام المستشار ضرار العسعوسي
أكد النائب العام المستشار ضرار العسعوسي استمرار النيابة العامة في التحقيق بالقضايا المحالة إليها من المخافر والجهات الأمنية والجهات الرسمية في الدولة خلال فترة الحظر الشامل؛ حفاظاً على المصلحة العامة.

وقال المستشار العسعوسي، لـ «الجريدة»، إن النيابة لم تعطل عملها خلال «الحظر الجزئي» ولا حتى في العطل والأعياد، موضحاً أنها تعمل على مدار الساعة سواء من خلال نظام الخفارات أو عبر الانتقال لمعاينة الجرائم، فضلاً عن ممارستها جميع أعمالها، ومنها التحقيق وسماع أقوال الشهود والمعاينة ومخاطبة الجهات الرسمية العاملة لاستكمال ملفات القضايا، وإصدار قرارات الحجز والحبس، والنظر في طلبات إخلاء السبيل.

وأوضح أن هناك تنسيقاً مع رئيس المحكمة الكلية المستشار د. عادل بورسلي بشأن مواعيد عقد جلسات تجديد حبس المتهمين لعرضهم على قضاة التجديد وفق أحكام القانون خلال فترة الحظر الشامل؛ باعتبارها من المواعيد المتصلة بحريات الأفراد.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة عن ارتفاع قضايا الانتحار في الكويت إلى سبعة، وهي لأجانب، في مدة تقل عن شهرين، مؤكدة أن الأسباب الأولية تشير إلى الظروف النفسية التي تعرض لها هؤلاء الأشخاص من جراء التداعيات الاقتصادية لأزمة كورونا، وعدم ممارسة العمل.

وقالت المصادر إن تلك النسبة تعتبر كبيرة خصوصاً أن هذه الأعداد كانت تسجل على مدار عام لا في فترة أقل من شهرين.

وعلى صعيد آخر، قالت المصادر إن عدد قضايا جرائم تجار الإقامات المحالة من وزارة الداخلية بلغ ١٨ قضية، مضيفة أن النيابة أمرت بحبس جميع المتهمين فيها.

ولفتت إلى أن قاضي التجديد رفض الإفراج عن هؤلاء المتهمين، موضحة أن عدد المتضررين في هذه القضايا بلغ ثلاثة آلاف عامل تقريباً.

back to top