تقييم الحظر الكلي بعد 10 أيام

وزير الصحة: تخفيف إجراءات... وانتهاء أزمة فيروس كورونا عالمياً بداية العام المقبل
● الكويت تدخل ألفية الإصابات اليومية

نشر في 11-05-2020
آخر تحديث 11-05-2020 | 00:04
وزير الصحة د. باسل الصباح لدى تفقده المستشفى الميداني في المهبولة أمس
وزير الصحة د. باسل الصباح لدى تفقده المستشفى الميداني في المهبولة أمس
توقَّع وزير الصحة د. باسل الصباح انتهاء أزمة وباء «كورونا» عالمياً مع بداية العام المقبل، آملاً انتهاء هذه الجائحة قبل هذه الفترة.

وصرح الصباح، أمس على هامش تسلُّم الوزارة 20 سيارة إسعاف جديدة من صندوق إعانة المرضى، بأن مرحلة الحظر الكلي التي بدأت عصر أمس «سيتم تقييمها بعد 10 أيام من انطلاقها، وبإذن الله سيكون هناك تخفيف لبعض الإجراءات»، داعياً المواطنين والمقيمين إلى التقيد بالاشتراطات الصحية، وأهمها تغطية الأنف والفم في الأماكن العامة، والحرص على النظافة العامة، والتباعد الاجتماعي، وخصوصاً في المؤسسات وأماكن العمل التي نفتقد فيها ذلك.

وأعرب عن امتعاضه من مشاهد التكدس الشديد التي شهدتها الجمعيات وغيرها خلال اليومين الماضيين، حيث «شاهدنا تجمعات وازدحاماً شديداً بما يخالف كل الاشتراطات الصحية»، لافتاً إلى أن «بعض الناس مازالوا يحتاجون إلى مزيد من الوعي للحرص على سلامتهم عبر تقليل انتقال العدوى وعدم تفشي الأمراض في المجتمع».

وأكد أنه «مازال لدي ثقة بوعي الناس، لكن هناك تصرفات فردية، بعدم التزام جزء من المجتمع بالاشتراطات الصحية»، مشيراً إلى أن «الجهات الحكومية الأخرى ستقوم خلال الأيام المقبلة بالتشديد على هذه الاشتراطات لتقليل نقل العدوى».

وكان وزير الصحة قد زار برفقة عدد من مسؤولي الوزارة، عصر أمس، المستشفى الميداني في المهبولة، إذ اطلع على سير العمل فيه، والتدابير المتخذة لتأمين الاحتياجات الصحية والطبية لسكان المنطقة.







الكويت تدخل ألفية الإصابات اليومية

سجلت 9 وفيات جديدة... وارتفاع المصابين إلى 8688

دخلت الكويت أمس ألفية الإصابات اليومية بفيروس كورونا بتسجيلها رقماً قياسياً جديداً، إذ بلغ عدد الحالات 1065، خلال الـ 24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 8688.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة د.عبدالله السند، في المؤتمر الصحافي أمس، إن حالات الوفيات الجديدة المسجلة أمس بلغت 9، ليرتفع العدد إلى 58.

وأوضح أن المصابين توزعوا بين 271 مقيماً مصرياً، و244 هندياً، و192 مواطناً كويتياً، و143 بنغلادشياً، بالإضافة إلى حالات من جنسيات أخرى.

وأشار إلى أن منطقة الفروانية الصحية حلت في المركز الأول بعدد المصابين بـ 450 حالة، تلتها حولي بـ 237، ثم الأحمدي بـ 214، فالعاصمة بـ 99، والجهراء بـ 65.

وعلى مستوى المناطق السكنية، أشار السند إلى الفروانية تصدرتها بـ 166 حالة، ثم جليب الشيوخ بـ 118، فخيطان بـ 100، وأخيراً حولي بـ 74 حالة.

back to top