‌وقف خدمة التوصيل للمنازل وقصرها على الجمعيات التعاونية ومنافذ التسوق والصيدليات

نشر في 10-05-2020
آخر تحديث 10-05-2020 | 00:00
 وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل
أكدت وزيرة الشؤون الاجتماعية وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل أن الجمعيات التعاونية الاستهلاكية وأفرع التموين والغاز مستمرة في تقديم خدماتها خلال فترة الحظر الشامل.

ولفتت الوزيرة العقيل خلال المؤتمر الصحافي، مع وسائل الإعلام المحلية (عن بعد)، عقب الاجتماع الاستثنائي لمجلس الوزراء إلى وقف خدمة التوصيل إلى المنازل وقصرها على "التعاونيات" ومنافذ التسوق والصيدليات.

ودعت الجميع إلى التقيد بالاشتراطات الصحية خلال التسوق، للوقاية من عدوى فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19). وقالت إنه سيتم اعتباراً من اليوم حتى السبت 30 الجاري تطبيق آلية الحجز الإلكتروني المسبق للتسوق داخل الجمعيات التعاونية، على أن يسمح للشخص بالتسوق منفردا دون مرافق مرة واحدة في الأسبوع.

وأشارت إلى استمرار العمل بتعميم اتحاد الجمعيات التعاونية الخاص بربط المستهلكين من قاطني بعض المناطق، التي لا تتوافر فيها جمعيات تعاونية، بالتسوق في جمعيات المناطق المجاورة.

وأفادت بأنه سيسمح بتسوق قاطني منطقة الصديق من جمعية الزهراء، والمسايل من جمعية أبوفطيرة، والعقيلة والمهبولة والفنيطيس وأبو الحصانية من جميعة الفنطاس، والبدع من جمعية الرميثية، والمسيلة من جمعية مشرف، والخيران السكنية من جمعية علي صباح السالم، والمرقاب وقبلة من جمعية شرق التعاونية.

وأشادت العقيل بالتنسيق المتواصل يوميا مع اتحاد الجمعيات لتذليل أي عقبات قد تواجه عملهم في توريد المنتجات للجمعيات أو في مواعيد العمل، بالإضافة إلى توجيه القطاع المعني في وزارة الشؤون بالعمل على مدار الساعة مع «الاتحاد»، لأي طارئ قد يواجههم خلال هذه الفترة.

back to top