رنا الفارس تتسلم تقرير «تقصي الحقائق» حول إلغاء مناقصات المطلاع اليوم

المؤسسة العامة للرعاية السكنية: وفاة سائق في حادث تصادم مروري داخل المشروع

نشر في 07-05-2020
آخر تحديث 07-05-2020 | 00:00
وزيرة الإسكان د. رنا الفارس
وزيرة الإسكان د. رنا الفارس
بعد مرور أسبوعين على تشكيلها، علمت "الجريدة" من مصادر رفيعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن وزيرة الأشغال وزيرة الإسكان د. رنا الفارس ستتسلم اليوم تقرير لجنة تقصي الحقائق المحايدة من اللجنة التي شكلتها حول قرارات إلغاء إحدى مناقصات مدينة المطلاع السكنية.

وكشفت المصادر أن الوزيرة الفارس شكلت اللجنة للوقوف على إلغاء المناقصة الخاصة بتوريد وتمديد وصيانة الكيبلات الأرضية ذات الجهد 132 كيلوفولت، لتغذية 5 محطات رئيسية بمدينة المطلاع السكنية الخاصة للضواحي ان 6 وان 7 وان 9 وان 10 وان 11.

وبينت أن الوزيرة لديها نية جادة بإحالة نتائج التقرير الى النيابة العامة، إذا وجدت أي شبهة تجاوز للوائح أو المساس بالمال العام أو أي تأخير او تراخ متعمد في الإنجاز.

على صعيد آخر، أصدرت المؤسسة العامة للرعاية السكنية مساء أمس الأول بيانا عن وقوع حادث تصادم مركبات في مشروع مدينة المطلاع السكني، انتهى بوفاة سائق إحدى الآليات الانشائية خلال قيادتها بسرعة عالية.

وأعلنت المؤسسة انه في الساعة 11:30 تقريبا، وقع حادث تصادم بين مركبة وخلاط خرسانة يتبعان مقاولين يعملان في المشروع عند تقاطع الطريق D مع الطريق T، وأسفر عن وفاة قائد المركبة، مصري الجنسية، مضيفة انه اتضح من مكان الحادث وأقوال الشهود ان قائد خلاطة الخرسانة كان يقودها بسرعة عالية.

وأشارت الى تواجد فريق الأمن والسلامة وفريق الإسعافات الأولية التابع لمتعهد العقد، إضافة الى تواجد فريق الأمن والسلامة لمستشار المشروع فور وقوع الحادث، كما تم التنسيق مع وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة الذين تواجدوا في الموقع، معربة عن أسفها لوقوع الحادث بموقع المشروع، مشاطرة العزاء لذوي المتوفى، وأن يتغمده الله بواسع رحمته.

back to top