الحكومة تختتم اليوم خطتها لإعادة الكويتيين

1896 مواطناً وصلوا أمس عبر 7 رحلات جوية

نشر في 06-05-2020
آخر تحديث 06-05-2020 | 00:00
مواطنون خلال استقبال العائدين عبر رحلات الإجلاء
مواطنون خلال استقبال العائدين عبر رحلات الإجلاء
بعد 18 يوما من انطلاقها، تختتم الجهات الحكومية اليوم خطتها الشاملة لاعادة اكثر من 31 ألف مواطن من الخارج تلبية للرغبة السامية لسمو امير البلاد لاعادة المواطنين العالقين في عدد من دول العالم والتي استمرت على 4 مراحل كانت بدايتها في دول الخليج ثم الدول العربية وأخيراً دول العالم.

وانتهت الإدارة العامة للطيران المدني امس فقط من استقبال 1896 مواطناً عبر 7 رحلات جوية منها رحلة واحدة عبر الخطوط الجوية الكويتية لإعادة المواطنين من لندن وبرشلونة و5 رحلات عبر الخطوط الجوية القطرية من الدوحة وواشنطن ودالاس ولوس انجلس وميامي بالإضافة الى رحلة من مدينة النجف العراقية على طيران الجزيرة استكمالاً لرحلات المرحلة الرابعة ضمن الخطة الشاملة لاعادة المواطنين من الخارج.

وحصلت "الجريدة" على جدول رحلات اليوم لآخر الأيام المحددة للمرحلة الرابعة برفع اعداد الرحلات القادمة الى 3 رحلات عبر الخطوط الجوية القطرية بدلاً من رحلتين كما كان مقرراً لها، لتنتهي بإضافة رحلة من الدوحة تضم 60 مواطناً ورحلتين من لوس انجلس الأميركية تشمل كل منهما نحو 345، لإعادة 768 مواطناً.

وسجلت الادارة العامة للطيران المدني حتى أمس نحو 6100 مواطن حسب الأرقام المعلنة ضمن المرحلة الرابعة والأخيرة وخلال 5 ايام فقط والتي ستختتم اعمالها اليوم بوصول ما يقارب 768، ليرتفع بذلك سقف اعداد المواطنين القادمين ضمن الخطة الشاملة بجميع مراحلها الأربع إلى اكثر من ٣٤ ألف مواطن وفق بعض المصادر، من جميع انحاء دول العالم.

وأعلنت الإدارة العامة للطيران المدني في الساعات المتأخرة من مساء امس الأول وصول رحلة لاعادة المواطنين حملت على متنها 53 مواطناً قادما من مدينة كوالامبور وسنغافورة عبر الخطوط الجوية القطرية والتي تأتي ضمن الخطة الشاملة لاعادة المواطنين من الخارج.

يذكر ان رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد اعلن انطلاق رحلات إعادة المواطنين من الدول العالقة بالخارج ضمن الخطة الشاملة في 19 ابريل الماضي بتوجيهات سامية من سمو الأمير.

back to top