مؤسسة الكويت للتقدم العلمي و أكاديمية CODED تخرجان طلبة «الكويت تبرمج»

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:00
No Image Caption
احتفت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، بالتعاون مع أكاديمية CODED، بتخريج الطلاب المشاركين في مبادرة "الكويت تبرمج"، التي تهدف إلى تعليم طلاب الثانوية أساسيات البرمجة من خلال بناء مواقع الإنترنت وتطبيقات الموبايل.

وتمت إقامة حفل التخرج عن بُعد من خلال منصة التواصل الاجتماعي Instagram، حيث تضمن لقاء مع مدير برنامج المبادرة عمر الإبراهيم، لعرض نتائج المبادرة من مشاريع الطلبة مع عرض فيديوهات للقاءات صورت مع الطلبة وأولياء أمورهم والمدرسين، والمدرسين المساعدين في منازلهم.

وتضمن الحفل كلمة مسجلة من ممثلة المؤسسة مديرة برنامج العلوم والرياضيات في إدارة الثقافة العلمية الدكتورة لبنى عكاشة، وكلمة مماثلة من المدير التنفيذي لأكاديمية CODED أحمد معرفي، ثم عرض نتائج الطلبة الفائزين.

ومنحت جوائز لأفضل 5 مشاريع في كل من المسارات الثلاثة للمبادرة، إذ فاز الطالب أنس المرزوق من مدرسة أكاديمية الإبداع المشتركة في مسار تطوير المواقع الإلكترونية بالمركز الأول، لإنجازه موقعا تعليميا للأطفال، يهدف إلى تعليمهم اللغة العربية بأسلوب مشوق.

وفاز الطالب الوليد الشمري من ثانوية أنس بن مالك في مسار برمجة تطبيقات الهاتف على iOS (الايفون)، حيث قام ببرمجة تطبيق "قطرة"، الذي يهدف إلى إنشاء وسيلة تواصل اجتماعية للمتبرعين بالدم.

وفي مسار برمجة تطبيقات الهاتف على Android فاز الطالب عبدالله شلش من مدرسة أكاديمية الإبداع المشتركة بتطبيق دمج فيه هوايته في متابعة أفلام مارفيل مع تطبيق تعليمي بتصميم وأداء متميز.

وتم اختيار الطالب محمد خاجة من ثانوية أحمد البشر الرومي لجائزة أفضل مشروع على مستوى جميع المسارات الثلاثة لتطبيق سماه "Try On"، الذي يتم فيه دمج الذكاء الاصطناعي مع الواقع المعزز لعمل برنامج للتسوق الإلكتروني للأحذية.

back to top