د. صبيح المخيزيم و«اتحاد الطلبة» يبحثان صرف الراتب الاستثنائي للمبتعثين

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:00
وكيل التعليم العالي د. صبيح المخيزيم  رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري
وكيل التعليم العالي د. صبيح المخيزيم رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري
استقبل وكيل التعليم العالي د. صبيح المخيزيم، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فلاح السويري، وبحثا عددا من القضايا الطلابية والتعليمية، التي تهم طلبة الكويت بالخارج.

وفي هذا السياق، قال السويري إنه تم التطرق، خلال اللقاء، إلى المطالبة بسرعة صرف الراتب الاستثنائي لباقي الطلبة المبتعثين من الجهات الحكومية، والطلبة الذين تصرف لهم مكافأة وزارة الشؤون، وكذلك الدارسون على نفقتهم الخاصة غير المسجلين في المكاتب الثقافية، على أن يتم التنسيق بين الجهات المعنية لإعداد كشف بالطلبة المبتعثين من هذه الجهات للاستعجال في عملية الصرف.

وأضاف السويري أنه تم أيضاً مناقشة مواد الـ"أون لاين" للطلبة المبتعثين في الخارج، وعليه سينظر في طلب الطالب الخريج في الفصل الصيفي، الذي يحتاج إلى أكثر من المواد المقررة ودراسة وضعه من جانب المكتب الثقافي ووزارة التعليم العالي لاستثنائه، في ظل هذه الظروف الاستثنائية، علماً بأنه تم استثناء مواد الفصل الثاني من شرط التعليم عن بعد، ومن شرط مواد الأون لاين، بسبب الظروف الحالية.

في مجال اخر، علمت "الجريدة"، من مصادر مطلعة في الاتحاد الوطني لطلبة الكويت، بتوجه الهيئة التنفيذية لعقد اجتماع عقب عيد الفطر، لبحث مصير انتخابات الاتحاد الوطني لطلبة جامعة الكويت 2020-2021، في حال استمرار الاوضاع الصحية التي تمر بها البلاد.

وأشارت المصادر إلى أن القرارات المتعلقة بانتخابات الاتحاد مرتبطة بالوضع الصحي، ففي حال استئناف الدراسة للفصل الدراسي الثاني خلال أغسطس المقبل فإن ثمة احتمالاً لإجراء الانتخابات في بداية انطلاق الفصل الاول المقبل للعام الدراسي 2020-2021، في أواخر نوفمبر المقبل، بينما هناك آراء تدور حول تأجيل الانتخابات للفصل الدراسي الثاني، حفاظا على صحة الطلبة وللاطمئنان عليهم، في ظل اتخاذ الإجراءات الوقائية خلال انطلاق الدراسة.

back to top