بريانكا تشوبرا وشاروخان وميك جاغر في حفل موسيقي خيري لجمع التبرعات

فنانة سورية في هوليوود ترفه عن الأطفال لتجاوز محنة كورونا

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:00
الممثلة بريانكا تشوبرا
الممثلة بريانكا تشوبرا
تستعد الهند لحفلة موسيقية ضخمة عبر الإنترنت، مع نجوم محليين وعالميين، بينهم أسطورة الروك ميك جاغر، لجمع التبرعات للمتضررين من جائحة "كوفيد-19".

وسيكون لاعب الكريكيت الهندي فيرات كوهلي والممثلان شاروخان وبريانكا تشوبرا من أبرز الأسماء المحلية التي ستشارك في هذا الحدث، كل من منزله، فضلا عن نجوم عالميين مثل ويل سميث وبراين آدامز، وستنقل الحفلة بالبث التدفقي عبر "فيسبوك".

بدوره، قال النجم البوليوودي رهريتيك روشان، في تغريدة، "نجتمع لنبذل قصارى جهدنا من أجل العالم"، بينما قال شاروخان: "تابعوا الحفلة، وتذكروا أن كل شيء سيكون على ما يرام".

ونشر الكثير من المشاهير صورا لأنفسهم مع لافتات كتب عليها شعار الحفلة "من أجل الهند"، والتي تمتد 4 ساعات بهدف جمع أموال للمساعدة على مواجهة فيروس كورونا في الهند، حيث يرتفع عدد الإصابات بشكل متزايد.

وينظم المخرج البوليوودي كاران جوهر وزويا أختار هذا الحدث كتحية للعاملين في محاربة الوباء، بهدف جمع ملايين الدولارات لأكثر من 100 مجموعة توفر الغذاء والخدمات الأساسية الأخرى خلال الأزمة الصحية الراهنة.

وقال منظمو الحفلة إن الأموال مطلوبة "للأشخاص الذين لا يملكون عملا ولا منزلا، ولا يعرفون من أين سيؤمنون وجبتهم التالية".

ويخضع سكان الهند، البالغ عددهم نحو 1.3 مليار شخص، لقيود الإغلاق العام منذ 25 مارس الماضي، وخففت أخيرا، على أن تستمر حتى 17 مايو الجاري على الأقل.

على الصعيد ذاته، ولمواجهة كورونا أيضا، قررت فنانة الرسوم المتحركة السورية الأصل العاملة في هوليوود ريم علي أديب أن تعالج هذا الوضع لمساعدة الأهل على تجاوز محنة وباء كوفيد-19 مع أولادهم المحجورين، بعدما تبين لها وجود نقص في المضامين العربية المسلية للأطفال عبر الإنترنت.

فعلى غرار الكثير من مناطق العالم، يجد الأطفال في الشرق الأوسط أنفسهم محجورين في المنزل بسبب الوباء دون أن تتوافر لهم الكثير من المضامين العربية الأصلية عبر الإنترنت للترفيه عن أنفسهم، كحصص تعليمية ممتعة ونشاطات أخرى.

وقررت ريم علي ديب، التي تعمل كفنانة رسوم متحركة لدى "وارنر براذرز انترتاينمت" في لوس انجلس، مع شقيقتها ساندي، الأستاذة الجامعية في قطر، تأسيس قناة عبر "يوتيوب" تحت عنوان "ساسابريمو"، لمساعدة الأطفال الناطقين بالعربية وأهاليهم الذين يعانون ضغطا كبيرا، على تجاوز صعوبات الحجر، من خلال حصص بسيطة تعلم الرسم وفن طي الورق (اوريغامي)، أو من خلال قراءة كتب للصغار بالعربية.

وقالت ديب، التي شاركت في إنجاز أعمال موجهة للأطفال، مثل مسلسل "غرين إيغز آند هام"، يبث عبر "نتفليكس"، "تقوم الفكرة على إشراك الصغار".

وأوضحت الفنانة، البالغة 34 عاما، والتي تعمل من منزلها الآن على الموسم الثاني من المسلسل، "ثمة كميات هائلة من المضامين بالإنكليزية الموجهة للأطفال عبر الانترنت، لكن ما من محتويات عربية أصلية كثيرة، لذا يتمثل الهدف في جعل الوقت الذي يمضونه أمام الشاشات تفاعليا ومحفزا، من خلال الرسم معهم وقراءة قصة عليهم أو القيام بأعمال يدوية".

back to top