رحلات إجلاء المصريين الأسبوع الجاري

• السفارة المصرية اعتذرت عما صدر من أعمال شغب
• «الداخلية»: لن نسمح بالفوضى أو تجاوز القانون

نشر في 05-05-2020
آخر تحديث 05-05-2020 | 00:05
No Image Caption
ذكرت وزارة الداخلية أن الأجهزة الأمنية المعنية قامت بفض الشغب الذي قام به عدد من أفراد الجالية المصرية الموجودين في مراكز الإيواء المخصصة لهم، مطالبين السلطات المصرية بالاستجابة لطلب عودتهم إلى بلادهم.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي أمس الأول، إنه فور حدوث الشغب والفوضى تدخل رجال الأمن وأحكموا السيطرة على المشاغبين وضبطوا عدداً منهم وتم تحويلهم إلى جهة الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

وأشارت إلى أن ممثلين من السفارة المصرية حضروا لإبلاغ رعاياهم بأن السفارة ستبدأ إعداد جداول رحلات العودة إلى بلدهم هذا الأسبوع لجميع مخالفي الإقامة وفق الإجراءات المتبعة والبروتوكولات الخاصة بعملية الإجلاء.

ولفتت إلى أن السفارة المصرية تقدمت باعتذار عما صدر من أعمال شغب داخل مواقع الايواء، وأكدت انها ستتخذ اجراءات جادة لحل هذه المشكلة.

وأكدت الوزارة ان التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة وتنص على التعامل بحزم مع مثيري الشغب، مشيرة إلى أن الأجهزة الأمنية لن تسمح بالفوضى أو بتجاوز القانون.

كما حثت جميع المخالفين في مراكز الإيواء على الالتزام بالقانون، مؤكدة أنها ستتخذ أقصى الإجراءات القانونية المتبعة مع المخالفين للقوانين.

وكان سفير مصر لدى الكويت طارق القوني أعلن أن رحلات إجلاء مخالفي قانون الإقامة في البلاد من الجالية المصرية ستبدأ خلال الأسبوع الجاري.

وقال القوني، لـ "كونا"، إن رحلات الإجلاء ستخصص أولاها للنساء والأطفال من نزلاء مراكز إيواء المخالفين المزودة بوسائل الحياة الكريمة ووجبات غذائية ومشروبات مجانية لتتوالى خلال الأيام المقبلة لنقل جميع المخالفين.

back to top