صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4540

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

القاهرة تنفي التمييز بين «عالقي الخارج» ومنح إعفاءات

نفت وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، ما تردد عن تدخل الوزارة لتمييز مكان الحجر الصحي لعدد من الفنانين العائدين من الخارج أو أي تدخل من جانبها بشأن منح إعفاء من العزل الصحي أو غيره، مؤكدة أنها من مسؤولية وزارة الصحة.

وأوضحت الوزيرة، في تصريحات، أن موضوع العالقين بالخارج مسؤولية لجنة يترأسها رئيس الوزراء ووزارات الهجرة والخارجية والطيران والصحة.

وشددت مكرم على أنه يتم التحرك في إطار استراتيجية الدولة وفقاً للجدول الزمني الذي تم وضعه بخصوص هذا الشأن، بعد دراسة أوضاع العالقين، مشيرة إلى أن موقف اللجنة واحد من كل الفئات التي تم تحديدها ضمن العالقين.


واستقبل مطار مرسى علم، أمس، رحلة طيران قادمة من واشنطن على متنها 339 مصريا من العالقين هناك، حيث تم توقيع الكشف الطبي عليهم، وقياس درجات الحرارة، وإجراء عمليات التطهير والتعقيم لحقائبهم وأمتعتهم ونقلهم في مجموعات بحافلات مجهزة ومعقمة إلى أحد فنادق مرسى علم، لقضاء فترة الحجر الصحي، التي تصل إلى 14 يوما.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، تسجيل 298 إصابة جديدة بكورونا، و9 حالات وفاة، وبذلك يكون إجمالي العدد الذي تم تسجيله بالوباء حتى السبت 6193 حالة، من ضمنهم 1522 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و415 حالة وفاة.

إلى ذلك، أعلنت مديرية الشؤون الصحية بمحافظة سوهاج، 500 كم جنوب القاهرة، عزل مربع سكني كامل من 3 حارات في قرية باجا التابعة لمركز سوهاج مدة 14 يوما، بسبب إصابة 11 من سكانها بالفيروس.

وكلف محافظ سوهاج مديرية الأمن بغلق مداخل ومخارج القرية لمنع خروج ودخول الأهالي، كما سيجري توفير الاحتياجات اليومية للأهالي من السلع والأدوية حتى لا يخرجوا من منازلهم مع مراعاة عدم الاختلاط.