مشاري البلام: لجأت إلى الكوميديا لتقديم شخصية الزوج السيئ في «هيا وبناتها»

«أحظى للمرة الأولى منذ 30 عاماً بفرصة للجلوس في المنزل»

نشر في 04-05-2020
آخر تحديث 04-05-2020 | 00:02
مشاري البلام بكواليس «رحى الأيام»
مشاري البلام بكواليس «رحى الأيام»
لجأ الفنان مشاري البلام إلى الكوميديا، لتقديم الواقع السيئ لحياة الزوج المستهتر في «هيا وبناتها».
ذكر الفنان مشاري البلام أنه رغم حالة الكساد التي عاناها المسرح هذا العام نتيجة انتشار فيروس كورونا فإن الدراما استحوذت على كل وقته وطاقته الفنية، ليقدم من خلالها مجموعة متنوعة من الشخصيات التي جسدها لأول مرة في 3 أعمال رمضانية مميزة، إلى جانب 3 مسلسلات أخرى تنتظر استئناف التصوير بعد انتهاء الحظر.

وقال البلام، لـ»الجريدة»، «أستغل فترة الحجر المنزلي في متابعة أعمالي، وأعمال أخرى محلية ومصرية، كما أتعاون مع زوجتي في إعداد الإفطار، وأجالس أبنائي، ولأول مرة منذ 30 عاما أجلس بالمنزل خلال تلك الفترة التي عادة ما انشغل فيها ببروفات وعروض العيد».

الحس الكوميدي

وأضاف البلام: «أتابع ردود الفعل حول مسلسل هيا وبنـــاتهـــــا، وجميعهـــــــا طـــــيــــبــــة، ولا تزال الحلقات المقبلة تحمل مفاجآت حول شخصية الزوج المستفز (مشعل)، الذي يعد نموذجا لرب الأسرة السيئ، بما يتسم به من عدم تحمل المسؤولية، فيما يكرس وقته لعمله وأصدقائه، حيث تشهد الحلقات تحولا في شخصيته، وانه سيدفع ثمن اللامبالاة».

وأشار إلى أنه يتعمد نشر الحس الكوميدي في أعماله، ويفضل صبغ الشخصية بروح مرحة، ليستطيع تقديم الواقع القاسي للزوج السيئ بصورة ساخرة ما يميز أعماله.

أول مرة

ولفت البلام إلى أن ظهوره الأول خلال الحلقة الـ11، من مسلسل «رحى الأيام» سيكشف ملامح شخصيته الجديدة التي يقدمها لأول مرة، مترقبا ردود فعل الجمهور على دوره بالعمل، حيث يجسد شخصية «عبدالرزاق الزبيري»، أحد أفراد عوائل الزبارة منذ بداية هجرتهم إلى الكويت، حيث يؤرخ لتاريخ هجرات العوائل الأولى، كما يسلط الضوء على النجديين القادمين من نجد وغيرها من عائلات القصيم والعجم.

وبين أن العمل ثري بالأحداث والتواريخ المهمة، فضلا عن اللهجات المتعددة والثقافات المختلفة، والتي رغم تقاربها إلا أن لكل منطقة تراثا فريدا، مؤكدا أنه تلقى تدريبا خاصا على اللهجة الزبيرية على يد أحد أبناء العائلة، «وبها اختلافات في النطق والألفاظ عن لهجتنا الحالية».

حكم موضوعي

وحول الانتقادات التي واجهت مسلسل «سينمائيات 2»، أكد البلام أن للجمهور الحرية في انتقاد أي عمل أو اتهامه بالضعف إذا كان الحكم موضوعيا، فلكل مجتهد نصيب، أما الجمهور فهو صاحب الرأي النهائي في القول بنجاح عمل من عدمه. وأشار الى أنه تم الانتهاء من تصوير مسلسل «ورود ملونة»، ومن المرتقب عرضه قريبا، ويجسد من خلاله دورا رومانسيا لكاتب روايات، وهي شخصية مركبة، كما أنه يترقب استئناف تصوير مسلسل «بيت الذل»، كما سيتم استكمال قصص مسلسل «مع الحرملك».

شخصية «الزبيري» يقدمها لأول مرة مترقباً ردود فعل الجمهور

أجسد في «ورود ملونة» شخصية مركبة ورومانسية لروائي
back to top