مبارك المانع: فوجئت باستبعاد «درويشيات» من العرض

كشف أنه لم يبلغ بالسبب رغم حصوله على موافقة شفهية من أحد القياديين

نشر في 03-05-2020
آخر تحديث 03-05-2020 | 00:00
الفنان مبارك المانع
الفنان مبارك المانع
كشف الفنان مبارك المانع، منتج وأحد أبطال مسلسل «درويشيات»، عمَّا دار في الكواليس بخصوص استبعاد المسلسل من الخريطة البرامجية لتلفزيون الكويت.

وقال المانع إنه تلقى موافقة شفهية من أحد القياديين على إنتاج المسلسل ليعرض خلال رمضان، لكنه عندما ذهب قبل بداية الشهر بيوم فوجئ باستبعاده، دون إبلاغه بالسبب.

وأضاف: «نحن أبناء تلفزيون الكويت، وهذا أمر يشرفنا طالما حققنا نجاحات عبر شاشاته، و(درويشيات) تم إنتاجه خصيصا لتلفزيون الكويت، بإيعاز من أحد قياديي التلفزيون، وبتكليف شفهي منه، وحصلنا على إجازة الرقابة والموافقة بفريق العمل ككل، وصوَّرنا المسلسل منذ ديسمبر الماضي، وفوجئنا قبل رمضان بيوم على أساس توقيع العرض، لكن تم إبلاغنا بأن المسلسل تم استبعاده دون إبداء أي أسباب».

من جهة أخرى، ثمَّن مبارك ردود الأفعال الطيبة تجاه المسلسل، وقال: «المُشاهد أصبح يبحث عن الإيقاع السريع في الأعمال الفنية، عكس ما كان يُعرض من قبل، لذلك كان إصرارنا على الحلقات المتصلة المنفصلة».

تحجيم الفنان

وأشار إلى أن الارتجال أصبح ضرورة في العمل الكوميدي، موضحا: «من غير المنطقي تحجيم الفنان الكوميدي وإلزامه بالنص. يجب أن تُترك له مساحة ليضفي على الشخصية من روحه، خصوصا إذا كان يقف أمام مخرج مثل عيسى ذياب، الذي يعرف كيف يستفز ملكات الممثل ليخرج أفضل ما عنده».

وأشاد المانع بالتعاون مع الفنان عبدالناصر درويش، وقال: «من الصعب توقع ردة فعله، هو كوميديان غير عادي منذ اليوم الأول للتصوير، وجاهز، ولديه تصور لشخصيته والإفيهات التي تصلح للدور. لقد فوجئنا جميعا»، كاشفا عن أنه يعتبر من الأعلى أجراً في الوسط الفني.

تعاون مستمر

وأشار إلى أنه وفريق عمله يتعبون على الفكرة، التي تُعد الأساس في صياغة نص متناغم يمهد الطريق أمام الممثل ليجسِّد الشخصية بأريحية.

وحول التفاهم بينه والفنان سلطان الفرج، قال: «التعاون المستمر خلق تناغما بيننا. أصبحت أفهم سلطان من نظرة عينيه»، معتبرا أن الثنائي أمر مهم، واستمراره نجاح»، وأوضح أن «الفنان الذكي هو مَن يستغل التفاهم مع زميله، ويتعاونان للنجاح والانتقال من مرحلة إلى أخرى».

back to top