الإجلاء الرابع يبدأ اليوم لإعادة 7192 مواطناً

22 رحلة على مدى 5 أيام إضافة إلى رحلات غير مجدولة

نشر في 01-05-2020
آخر تحديث 01-05-2020 | 00:05
صورة أرشيفية لوصول الرحلات في مطار الكويت
صورة أرشيفية لوصول الرحلات في مطار الكويت
تنطلق اليوم رحلات المرحلة الرابعة من عملية العودة الشاملة لإجلاء المواطنين الكويتيين من الخارج، والمقدر عددها بـ 22 رحلة خلال 5 أيام، يتوقّع أن تعيد 7192 مواطنا.

وقال المتحدث الرسمي للطيران المدني، سعد العتيبي، في بيان أمس الأول، إن رحلات الإجلاء ستشمل إعادة المواطنين من كل من لوس أنجلس وميامي ودالاس وواشنطن ومونتريال.

وذكر العتيبي أن هذه المرحلة ستشمل أيضا رحلات غير مجدولة إلى عدد من المدن في أستراليا وأوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وإفريقيا، التي يوجد فيها مواطنون كويتيون عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية، وذلك بالتعاون مع سفارات الكويت في الخارج.

وتبدأ المرحلة الرابعة وفق الجداول اعتبارا من اليوم، وتشمل رحلات من مونتريال وواشنطن وميامي ودالاس ولوس أنجلس على متن شركتي طيران الاتحاد الإماراتية والخطوط الجوية القطرية، في حين تشمل رحلات الغد وجهات ميامي وواشنطن ودالاس ولوس أنجلس على متن شركة الخطوط الجوية القطرية.

أما اليوم الثالث (3 مايو) فيشمل رحلات من مونتريال وواشنطن وميامي ودالاس وسنغافورة/ كوالالمبور ولوس أنجلس، على متن الخطوط الجوية الكويتية وطيران الاتحاد الإماراتية والخطوط الجوية القطرية.

ويشمل اليوم الرابع (5 مايو) وجهات النجف وواشنطن وميامي ودالاس ولوس أنجلس على متن طيران الجزيرة والخطوط الجوية القطرية، في حين يشمل اليوم الخامس وجهة لوس أنجلس بواقع رحلتين على متن الخطوط القطرية.

وأضف إلى ذلك، هناك رحلات غير مجدولة من عدة مدن في أستراليا وأوروبا وآسيا وأميركا الجنوبية وإفريقيا عن طريق الحجز الإلكتروني المباشر لشركات الطيران العالمية.

واستعرضت الإدارة العامة للطيران المدني، أمس، مشاركة شركات طيران الاتحاد والخطوط الجوية القطرية ضمن رحلات إعادة المواطنين من الخارج في المرحلة الرابعة والأخيرة، عبر تخصيص طيران الاتحاد لإعادة رحلتين من مونتريال و18 رحلة على «القطرية» من واشنطن ولوس أنجلس وميامي ودالاس.

back to top