القوة الجوية... جناح المقاومة في الحرب ضد فيروس كورونا

ساهمت في نقل المستلزمات الطبية وإعادة المواطنين وإنشاء مركز طبي

نشر في 30-04-2020
آخر تحديث 30-04-2020 | 00:06
القوة الجوية... جناح المقاومة في الحرب ضد فيروس كورونا
القوة الجوية... جناح المقاومة في الحرب ضد فيروس كورونا
حلقت القوة الجوية الكويتية بجناحيها في سماء المقاومة والدفاع في الحرب ضد "كورونا"، وسخرت جميع إمكانيات وقدرات قطاعاتها العسكرية والمدنية لدعم جهود الدولة في الأزمة، إذ أدت دوراً مميزاً من خلال تنظيم رحلات جسر جوي من دول العالم لشحن الأجهزة والمعدات الطبية التي تتطلبها الظروف الصحية الراهنة، ونقل الأطقم الطبية، إضافة إلى المشاركة في خطة الإجلاء الحكومية للمواطنين الكويتيين من الخارج.

وفي السياق، أوضح مساعد آمر القوة الجوية العميد الركن طيار دخيل المطيري، في تصريح أمس، أن من ضمن واجبات القوة الجوية الأساسية تقديم خدمات الإسناد والنقل لكل ما من شأنه دعم جهود الدولة في مختلف الظروف والأوقات.

وأضاف العميد المطيري أن القوة الجوية ساهمت في عمليات النقل الجوي للأجهزة والمعدات الطبية لمصلحة وزارتي التجارة والصحة، وفي فترات زمنية سجل من خلالها طياروها أزمنة قياسية بمعدلات الطيران تجاوزت في بعض رحلاتها الـ 41 ساعة من العمل المتواصل.

وأشار إلى أنها أنشأت مركزا طبيا بجهود مشتركة مع هيئة الخدمات الطبية وهندسة المنشآت العسكرية بهدف فحص العسكريين والمواطنين الذين يتم إجلاؤهم من الخارج وفق خطة الإجلاء الحكومية والمعتمدة من وزارة الخارجية، وحسب الاشتراطات والإجراءات الصحية.

دعم ومساندة

من جهته، أفاد آمر قاعدة عبدالله المبارك الجوية العميد الركن طيار فيصل الشمري، بأن القاعدة منذ اللحظات الأولى لبدء الجهود الحكومية في مكافحة جائحة كورونا سخرت جميع إمكانياتها لدعم ومساندة مختلف الجهات الرسمية بالدولة، وذلك من خلال نقلها للمعدات والأطقم الطبية والمستلزمات الخاصة بمكافحة الأوبئة من مختلف دول العالم.

ولفت العميد الشمري إلى مشاركة القاعدة في عمليات إجلاء المواطنين من بعض الدول الخليجية والأوروبية، وذلك عبر طائراتها من نوع C-17 وC-130.

مركز طبي

بدوره، أوضح رئيس لجنة متابعة جائحة كورونا في القوة الجوية العقيد الركن طارق الجزاف أن اللجنة تتابع الإجراءات الوقائية كافة التي يتم تطبيقها في جميع قواعد القوة الجوية ومعسكراتها وتوفير كل المستلزمات الخاصة لتنفيذ مثل هذه الإجراءات.

وأضاف الجزاف أن اللجنة بالتعاون مع هندسة المنشآت العسكرية وهيئة الخدمات الطبية بوزارة الدفاع ساهمت في إنشاء مركز طبي في قاعدة عبدالله المبارك الجوية، والذي يختص بفحص وتأمين الركاب العسكريين الذين يصلون إلى مطار القاعدة.

back to top