محمد ‏الجبري وقياديو وزارة الإعلام يناقشون الأعمال الرمضانية

نشر في 29-04-2020
آخر تحديث 29-04-2020 | 00:00
 وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
علمت «الجريدة»، من مصادر مطلعة، أن وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري اجتمع أمس الأول مع الوكلاء المساعدين في «الإعلام» لمناقشة ردود الأفعال حول بعض الأعمال التي تُعرض حالياً على تلفزيون الكويت.

وأشارت المصادر إلى أن الجبري استمع إلى شرح مفصل من بعض الوكلاء المساعدين عن آلية اختيار تلك الأعمال، وما تتضمنه من مشاهد ربما تسيء دون قصد لأي شريحة من شرائح المجتمع، مبينة أن الوزير شدد على ضرورة مراجعة بعض هذه الأعمال بشكل دقيق، وحذف أي مشهد أو عبارات مسيئة.

وأضافت أن الوزارة شهدت عدة اجتماعات خلال اليومين الماضيين على خلفية بعض المشاهد والعبارات التي ذكرت في بعض الأعمال، في محاولة لتصحيح الأخطاء الناتجة عن لجنة إجازة نصوص الأعمال الرمضانية التي وقعت فيها، لافتة إلى أن الأخطاء لم تكن متعمدة، بل كانت نتيجة اختيار الأعمال بشكل سريع نظرا لضيق الوقت، خصوصاً بعد قيام الوزارة بتقليص التعاقد مع عدد من شركات الإنتاج قبل بداية رمضان بأيام معدودة.

في موضوع منفصل، أصدر الجبري قراراً بتكليف الوكيل المساعد لقطاع الصحافة والنشر والمطبوعات محمد العواش بإحالة مخالفات أحكام القوانين 3 لسنة 2006، بشأن المطبوعات والنشر، و61 لسنة 2007 بشأن الإعلام المرئي والمسموع، و8 لسنة 2016 بتنظيم الإعلام الإلكتروني، إلى النيابة العامة.

back to top