ياسر المسحل: إلغاء الدوري السعودي ليس مطروحاً وعدد الأجانب لن يتغير

نشر في 29-04-2020
آخر تحديث 29-04-2020 | 00:00
 رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل
أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر بن حسن المسحل، أن موعد استئناف الدوري المحلي ليس متاحاً حتى الآن، بشكل نهائي، وأن التنسيق المستمر مع الجهات المختصة في هذا الخصوص يتم بشكل إيجابي ومثمر.

وأكد المسحل أن اتحاد الكرة يعمل بتناغم كامل مع وزارة الرياضة بقيادة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، من أجل تحقيق الأهداف الرياضية المشتركة في تلك الظروف.

وحول التأثيرات الاقتصادية القادمة ومدى الاتجاه لتقليل عدد اللاعبين الأجانب بالأندية، أوضح المسحل: "كمجلس إدارة الاتحاد السعودي أعلنا في آخر اجتماع عن استمرار نفس عدد الأجانب لموسمين قادمين. ولا توجد نية حالياً لتغيير العدد حتى اللحظة".

وكانت وزارة الرياضة أعلنت منتصف مارس الماضي عن إيقاف الأنشطة الرياضية بالسعودية، ومن بينها الدوري السعودي. واستبعد المسحل إلغاء الموسم الكروي الحالي، مضيفا: "لا نريد استباق الأحداث، لكن الموسم الرياضي متوقف حاليا كما أُعلن مسبقا، وسيستأنف متى سمحت الظروف بالتنسيق مع الجهات المعنية، وتأتي سلامة اللاعبين وكل الرياضيين في المقام الأول".

وأضاف: "إذا سمحت الظروف بعودة النشاط في أغسطس سيكون هناك تنسيق مع رابطة دوري المحترفين لوضع الروزنامة المناسبة، ويعتمد ذلك على عدة أمور تتعلق ببرمجة البطولات الآسيوية وتصفيات كأس العالم".

وأكد أن أعمال اتحاد الكرة لم تتوقف؛ "جميع إدارات الاتحاد ولجانه تعمل من خلال الوسائل المتاحة عن بعد. ويتم انعقاد الاجتماعات واستغلال فترة التوقف في مراجعة آليات عمل الاتحاد والعمل على تطويرها".

وحول الآثار المالية المترتبة على توقف النشاط الكروي قال المسحل: "من الطبيعي أن تنخفض إيرادات الاتحاد السعودي، لكرة القدم نظراً لتوقف النشاط الكروي. وهذا الأمر يتعرض له كل اتحاد في العالم".

back to top