خاص

خالد الضليعي لـ الجريدة•: مخالطتي لأطباء مصابين أجبرتني على الحجر المنزلي

أكد أن التعامل مع مرضى فيروس كورونا ليس اختيارياً بل أساس عملهم

نشر في 28-04-2020
آخر تحديث 28-04-2020 | 00:00
 طبيب الأسنان في مستوصف الوفرة د. خالد الضليعي
طبيب الأسنان في مستوصف الوفرة د. خالد الضليعي
كشف طبيب الأسنان في مستوصف الوفرة د. خالد الضليعي، أن مخالطته لـ4 من زملائه المؤكدة إصابتهم بفيروس كورونا المستجد أجبرته على الحجر المنزلي أسبوعين.

وقال الضليعي، في تصريح لـ«الجريدة»، إنه وزملاءه من موظفي وزارة الصحة لم تكن مخالطتهم لمرضى «كوفيد 19» اختيارية، بل هي أساس عملهم. وأضاف أنه «قبل يومين من تأكد إصابة زملائي كنت أتحدث مع زميل آخر، وهو الآن بمحجره، عن الملل الذي يعيش فيه بقية موظفي الدولة ممن تعطلت إداراتهم بسبب جائحة كورونا، وكنت أحمد ربي على نعمة الدوام، لأنه يعطيني الإحساس بأهمية وقتي واستغلاله في منفعتي ومنفعة غيري».

وأشار إلى أنه بعد أسبوع كامل في محجره المنزلي لم يشعر بالملل، لافتا الى تطبيقه لتفاصيل صغيرة اكتشف أنها كبيرة، أبرزها على حد قوله هو الوضوء لكل صلاة، والالتزام بتوقيت الصلوات، فضلا عن الالتزام بالسنن الرواتب، وقراءة ورد يومي من القرآن الكريم، والقيام بصلة الرحم عن طريق الاتصال الهاتفي.

وأكد الضليعي أن هذه النقاط الأساسية إضافة الى ممارسة الهوايات التي تروح عن النفس تقضي على الملل والكآبة التي قد تنتج من الوحدة، داعيا الله أن يشفي زملاءه وغيرهم ممن ابتلوا بالمرض، و»أن نفرح معهم قريباً بزوال الغمة».

back to top