محمد العدل يثير جدلاً كبيراً عبر «فيسبوك»

نشر في 27-04-2020
آخر تحديث 27-04-2020 | 00:04
مسلسل «أم هارون»
مسلسل «أم هارون»
أثار مخرج مسلسل «أم هارون» محمد العدل ردود أفعال واسعة، مساء أمس الأول، بتصريح نشره عبر صفحته على «فيسبوك»، وتسبب في هجوم كبير من الجمهور في الخليج، لاسيما أن البعض يرى أنه يحمل إساءة للفنانة حياة الفهد.

وكتب العدل «أخرجت السنة دي مسلسل كويتي، أنا عارف طبعا ان احنا كمصريين عموما مش بنتابع أعمال خليجية، أنا نفسي قبل ما أعمل المسلسل مكنتش اتفرجت على أي مسلسل خليجي، لكن أحب أعرفكم ان اخوكم مسلسله trend رقم ١ في خمس دول عربية هي السعودية والكويت والإمارات والبحرين وعمان ودي حاجة عمرها ما حصلت في تاريخ المسلسلات الخليجية أو غير الخليجية تحيا مصر وفنانيها».

ويبدو أن العدل لم ينتبه إلى أنه كون العمل «ترند» لا يعني بالضرورة نجاحه، فداخل «الترند» تنقسم الآراء بين مدح وذم ونقد وانتقاد، وهي سنة الحياة، كما أن نجاح أي عمل درامي لا ينسب لشخص واحد بل هو نتاج منظومة متكاملة تبدأ بعامل التنظيف في اللوكيشن وتصل الى المخرج، ومن بينهم من نجوم فنانين وفنيين، الكل شركاء في النجاح ويتحملون مسؤولية الإخفاق.

هذا فضلا عن كون حياة الفهد فنانة كبيرة لها تاريخ من العطاء تقف في مصاف عادل إمام، وقد جانب المخرج الصواب في التقليل من شأن أعمالها، لأن كل مبدع يصادفه سوء اختيار أو عدم توفيق... وأم سوزان كانت موفقة هذا العام بفريق عمل متكامل أنت جزء منه.

وتبقى الدراما الخليجية، وتحديدا الكويتية، من الأقدم والأفضل جودة، ونجوم الكويت هم وقود الساحة الفنية الخليجية.

back to top