سليمان القصار: وزارة الإعلام تعاقدت مع الشركة المنتجة... لا معي

برنامجه استُبعد قبل إعلان الدورة الرمضانية بساعات قليلة

نشر في 26-04-2020
آخر تحديث 26-04-2020 | 00:00
سليمان القصار
سليمان القصار
شدد الفنان سليمان القصار على أنه منذ عام 2012 لم تتعاقد وزارة الإعلام معه مباشرة.
خرج الفنان سليمان القصار عن صمته، ليفند بعض الحقائق حول برنامج الطبخ الجديد «مطبخ القصار 2020»، الذي كان يفترض أن يُعرض عبر شاشة تلفزيون الكويت خلال شهر رمضان، لكن تم استبعاده من الدورة قبلها بساعات قليلة.

وأكد القصار أن تعاقد وزارة الإعلام يكون دائما مع الشركة المنتجة للبرامج التي يقدمها، وليس معه شخصياً، وأنه يتقاضى أجره كأي موظف في الشركة، مشددا على أنه منذ عام 2012 لم تتعاقد معه «الإعلام» بشكل مباشر. وأضاف: «تلقت الشركة موافقة (الإعلام) على إنتاج البرنامج، وبالفعل جرى العمل على قدم وساق، وانتهينا منه قبل بداية حظر التجول وسلمناه للوزارة، وتقدمت الشركة المنتجة بعرض سعر 250 ألف دينار تم تخفيضه إلى 200 ألف، من ثم أُبلغنا بتخفيض قيمة كل الأعمال التي سوف يشتريها التلفزيون بواقع ٢٥ في المئة، بسبب أزمة كورونا، ووصل سعر البرنامج إلى 150 ألف دينار، حتى تم إبلاغنا باستبعاد جميع برامج الطبخ قبل رمضان بيوم واحد فقط».

وشدد على أنه لا يتقاضى القيمة المادية للبرنامج لنفسه، موضحا: «هناك أوجه إنفاق عدة، متمثلة في الديكورات والفنيين والمصورين والمخرج، وما إلى ذلك. أنا فقط أتقاضى أجري، وليس هناك مَن يعمل بالمجان».

واختتم القصار: «أي برنامج قدمته وتم عرضه عبر تلفزيون الكويت كان يدر أرباحا كبيرة، بما يوازي ضعفَي قيمته المادية، من خلال الإعلانات التي يتم عرضها بالتزامن مع البرنامج».

back to top