الاتحاد الهولندي ينوي عدم استكمال الموسم

نشر في 23-04-2020
آخر تحديث 23-04-2020 | 00:03
شعار الاتحاد الهولندي لكرة القدم
شعار الاتحاد الهولندي لكرة القدم
أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم، أمس الأول، أن منافسات الدوري المحلي لن تُستكمل على الأرجح، بعد قرار الحكومة المحلية تمديد منع إقامة الأحداث الكبرى حتى الأول من سبتمبر، بسبب فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي طالب الاتحاد الأوروبي، أمس الأول، بإنهاء الموسم في البطولات الأوروبية، أصدر الاتحاد الهولندي بيانا جاء فيه: "تنوي لجنة كرة القدم المحترفة عدم إكمال مسابقة موسم 2019-2020. سيتشاور الاتحاد الهولندي مع الاتحاد الأوروبي قبل اتخاذ أي قرار بهذا الصدد"، مشيرا إلى أن الأندية والجهات المختصة ستجتمع الجمعة لمناقشة هذا الأمر.

وإذا وافق المجتمعون على إيقاف الدوري لموسم 2019-2020 نهائيا، فيصبح الدوري الهولندي أول بطولة تنهي نشاطها. وربما تحذو جارتها بلجيكا حذوها الاثنين لدى إعلان الحكومة المحلية الإجراءات المتبعة.

وأصدر الاتحاد القاري "توصية صلبة" من أجل استكمال المسابقات المحلية في البطولات القارية التي توقفت بسبب فيروس كورونا، لكن من دون أن يحدد جدولا زمنيا لاستئنافها.

لكن الاتحاد الأوروبي للعبة ترك الباب مفتوحا أمام بعض الحالات الخاصة التي سيتم درسها عندما يتم التوصل إلى تصور فيما يتعلق بالمشاركة في المسابقات الأوروبية بالنسبة للبطولات الملغاة، في تلميح إلى بطولة بلجيكا، التي قد لا تستأنف نشاطها.

ووفق البيان الصادر عن الاتحاد الهولندي، فإن إقامة المباريات وراء أبواب موصدة ليس ممكنا، لأنها تُعد أحداثا تحتاج إلى موافقة ووجود رجال الشرطة.

وقال بيان صادر عن الاتحاد الهولندي: "لن تكون هناك مباريات لكرة القدم المحترفة قبل الأول من سبتمبر".

back to top