«وزارة الشؤون»: وضع «التعاونيات» قوي

شعيب: تعزيز المخزون الاستراتيجي هدفنا

نشر في 22-04-2020
آخر تحديث 22-04-2020 | 00:00
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب
أكد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية عبدالعزيز شعيب، قوة الوضع المالي للجمعيات التعاونية، رغم الوضع الراهن والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد من جراء انتشار فيروس "كورونا"، مشددا على أن عمليات البيع والشراء تتم بشكل مطمئن، وأن الاقبال الكبير من المواطنين والمقيمين على الشراء من الجمعيات خلال فترات ما قبل الحظر يعوض الفترات الأخرى.

جاء ذلك في تصريح لشعيب على هامش افتتاح السوق المركزي الجديد لجمعية صباح الأحمد التعاونية "c" الكائن في قطعة رقم 5. وأكد أن المراقبين الماليين التابعين لوزارة الشؤون والموجودين في الجمعيات التعاونية يمارسون أعمالهم بشكل مستمر ويراقبون الاوضاع عن كثب، وكذلك فرق التفتيش التي تقوم بجولات مستمرة لمتابعة ومراقبة الأوضاع التعاونية.

وقال إن "السوق الجديد لجمعية صباح الأحمد التعاونية يأتي ضمن سياسة القطاع التعاوني المتمثلة في التوسع في الأسواق التعاونية الجديدة لتغطية المناطق السكنية كافة وتلبية احتياجات المساهمين ورواد الجمعيات". وحول مدى كفاية المخزون الاستراتيجي في "التعاونيات" فترات طويلة، خصوصاً خلال الفترة الحالية والظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد جراء انتشار فيروس "كورونا"، أكد شعيب أن قطاع التعاون في وزارة الشؤون يقوم بالتنسيق المستمر مع اتحاد الجمعيات والتعاونيات كافة بهدف التأكد من توفير مخزون استراتيجي كاف.

وأضاف أن "هناك العديد من السلع التي تكفي فترة لا تقل عن ستة اشهر وأخرى تكفي عاما كاملا وأكثر"، مؤكدا أن "توافر المخزون الاستراتيجي من السلع الغذائية والاستهلاكية أمر في غاية الأهمية وهدف رئيسي لنا خلال المرحلة الحالية".

back to top