خاص

مواطنون عائدون لـ الجريدة.: نؤيد الحجر المنزلي وسنلتزم به

أجمعوا على الإشادة بالإجراءات والتسهيلات في اليوم الثاني

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:01
لم تغب الفرحة عن وجوه المواطنين العائدين في اليوم الثاني لخطة نقلهم إلى البلاد جواً، وأجمعوا على الإشادة بالإجراءات المتخذة، وتأكيد التزامهم بالتعليمات الصحية والحجر المنزلي ومتطلباته وتأييدهم لذلك.

«الجريدة» التي واكبت عودة المواطنين والتدابير المتخذة لسلامتهم، وانتقالهم إلى المحاجر أو منازلهم، سألتهم عن رأيهم وطبيعة التزامهم بالحجر المنزلي فأجمعوا على الترحيب بالإجراءات الحكومية، والتزامهم التام بالتعليمات الصحية.

في السياق، أكد المواطن فهد الهاجري أن فكرة الحجر المنزلي للعائدين من الخارج دون ظهور أي أعراض صحية عليهم هي فكرة مميزة وتحمي الناس بشكل أكبر، مبيناً أن الأهم هو الالتزام، وهذا الأمر يقع على عاتق جميع العائدين الآن، وسنلتزم فيه لأنه حق علينا.

وقال الهاجري، إن رحلته من أبوظبي، أمس، كانت مريحة، وإنه لم يتوقع الترتيبات والتنظيم اللذين كانا على أكمل وجه، مضيفاً: «الله يطول بعمر أميرنا بوناصر صباح الإنسانية على توجيهاته بإعادتنا».

من جانبه، أيد المواطن حمد السعيد الحجر المنزلي، وأنه يفضله على الحجر المؤسسي بغية تخفيف العبء عن الطاقم الطبي، مناشداً جميع المسافرين العائدين من الخارج الالتزام به حتى إذا طالت مدته أكثر من 14 يوماً.

وثمن السعيد توجيهات سمو أمير البلاد الذي «سخّر هذه الجهود الجبارة لوصول كل أبناء الكويت من دول العالم»، مشيداً بالنظام المعمول به للعودة بدءاً من السفارة الكويتية في أبوظبي مروراً بالطائرة إلى النزول منها، «فالمشهد كان أشبه بخلية نحل».

من جانبه، قال المواطن محمد السالم، إنه سيلتزم بالحجر المنزلي لسلامته وسلامة أهله في المنزل، مضيفاً أن رحلة عودته كانت ممتازة لكنها شهدت تأخيراً بسيطاً في أبوظبي.

وعبر المواطن بدر الصفوق عن رأيه بالحجر المنزلي قائلاً إن هذا الأمر مرتبط بقرار حكومي ويجب تطبيقه، وهذا الأمر أشبه بجهاد النفس من خلال الجلوس في البيت.

وعبر الصفوق عن شكره وامتنانه لتوجيهات سمو الأمير على سرعة إعادتهم إلى الكويت ومجلس الوزراء على الاستجابة.

من جانبه، قال المواطن

د. راشد العازمي، إن التزام جميع القادمين بالحجر المنزلي حتى لو لم تكن هناك أعراض صحية يدل على حرص وزارة الصحة على المواطنين وسلامتهم، مبيناً أن الحجر المنزلي لسلامة الجميع وإلا سيصبح الموضوع أصعب عليهم خصوصاً أن الأمر فيه دواعٍ دينية طبقاً للشريعة الإسلامية.

وأضاف أنه جاء على متن الرحلة القادمة من أبوظبي، وأن التنظيم كان جيداً ومريحاً للجميع.

من جهته، وصف المواطن أحمد العازمي رحلة عودته بالمريحة لعدم وجود تعقيدات، مثمناً جهود سمو أمير البلاد في استعجال عودتهم إلى أرض الوطن.

وبين العازمي لـ«الجريدة» أن الحجر المنزلي فكرة طيبة وجيدة، وهو يعني أماناً أكثر لي ولأهلي، مشيراً إلى أنه تسلم السوار الإلكتروني لرصد تحركاته، مؤكداً أنه سيلتزم بالتعليمات الصحية والحجر المنزلي.

إلغاء 3 رحلات

أعلنت الإدارة العامة للطيران المدني جدول رحلاتها، فجر أمس، عبر حساباتها الرسمية في وسائل التواصل الاجتماعي وأظهر تقليل عدد رحلاتها من 25 إلى 22 رحلة انتهت بإلغاء رحلتين من الرياض ورحلة قادمة من المنامة، كما تم تقليص عدد المواطنين العائدين من 3970 إلى 3500 تقريباً.

back to top