د. أنور المضف: البنك الاهلي المتحد يسعى للاستفادة من فرص النمو أينما وجدت

• النصف: نقدر القرارات الاستباقية للحكومة و«المركزي» لمواجهة تداعيات «كورونا» ونثق بمتانة القطاع المصرفي
• الحميضي: نجاح رحلة البنك للتحول الرقمي خطوة نحو مواكبة متطلبات المستقبل
• الجمعية العمومية تقرّ توزيع أرباح بنسبة 15% نقداً و5% أسهم منحة للمساهمين

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:02
أكد النصف أن «الأهلي المتحد» حصد ثمار استراتيجيته الفعالة ومنهجيته القائمة على الاهتمام بالعملاء وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة لديه وإدارة المخاطر بشكل مدروس.
عقد البنك الأهلي المتحد جمعيته العمومية لعام 2019، أمس، بنسبة حضور بلغت 90.003 في المئة، وأقرّت توزيع أرباح نقدية 15 في المئة (15 فلسا للسهم الواحد)، وتوزيع أسهم منحة بنسبة 5 في المئة (5 أسهم لكل 100 سهم عادي) لمساهمي البنك.

وحرص البنك على اتخاذ كل الإجراءات والاشتراطات المرتبطة بالصحة والسلامة، وحدود التباعد المكاني بين الحضور خلال انعقاد الجمعية العمومية، تطبيقا للنصائح والإرشادات الصادرة من وزارة الصحة لمكافحة «كورونا».

وافتتح الجمعية العمومية نائب رئيس مجلس إدارة «الأهلي المتحد» رائد النصف بالترحيب بالحضور، معربا عن تقديره للقرارات الاستباقية التي اتخذتها الحكومة، وبنك الكويت المركزي لمواجهة تداعيات أزمة تفشي الفيروس على الاقتصاد المحلي، والقطاع المصرفي، مؤكداً ثقته بمتانة القطاع المصرفي، وقدرته على التصدي للتحديات وعبور الأزمات، داعيا الله عز وجل أن يحفظ الكويت وشعبها من كل مكروه.

وأكد النصف أن البنك حصد ثمار استراتيجيته الفعالة ومنهجيته القائمة على الاهتمام بالعملاء وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة لديه وإدارة المخاطر بشكل مدروس، مما انعكس على النتائج المالية المجمعة عن 2019، حيث تبرز التطورات الإيجابية التي حققها مدى التميز في مستوى الأداء التشغيلي والمؤشرات المالية، وهو ما انعكس على أرباح صافية بلغت 55 مليون دينار في 2019 مقارنة بـ 51.3 مليون دينار في 2018، مسجلا ارتفاعا بنسبة 7.3 في المئة.

وقال إن البنك حقق نموا في إجمالي الأصول بنسبة 11.2 في المئة، حيث بلغت 4.4 مليارات مقارنة مع 3.9 مليارات في العام السابق. كما زادت محفظة التمويل بنسبة 7.8 في المئة لتصل إلى 3.0 مليارات، في حين ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 11.2 في المئة لتصل إلى 2.7 مليار دينار في 2019 وتتم إدارتها بحرص لضمان تحقيق عوائد مالية مستدامة. وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 5.8 في المئة لتصل إلى 0.5 مليار دينار في نهاية 2019.

وأضاف أن البنك حقق عائدا على متوسط حقوق الملكية وعلى متوسط الأصول بلغ 12.7 في المئة، و1.4 في المئة على التوالي بنهاية 2019، والذي يعتبر من أعلى المعدلات في السوق، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 27.8 فلسا في 2019 مقارنة بـ 25.8 فلسا في عام 2018، فضلا عن نجاحه في اتباع نهج متحفظ في إدارة المخاطر، مما ساهم في تحسين جودة الأصول، وانخفاض نسبة التمويل غير المنتظم إلى 1.26 في المئة مع نسبة تغطية متضمنة الضمانات بلغت 330 في المئة.

وذكر أن البنك حافظ على معدل ثابت لمعيار كفاية رأس المال قبل توزيع الأرباح بنسبة 16 في المئة كما في 31 ديسمبر 2019، متجاوزا المستوى المطلوب من الجهات الرقابية.

مسيرة ناجحة

من جانبه، قال رئيس مجلس إدارة البنك د. أنور المضف إن «المتحد» مازال يواصل مسيرته الناجحة مرتكزا على استراتيجيته الواضحة وحضوره المتميز وقوة علامته التجارية، ومدعوما بتاريخه العريق ومكانته المتفردة، لأنه يمثل باكورة العمل المصرفي في الكويت منذ افتتاحه في الثامن والعشرين من فبراير 1942، وخلال عقود عديدة وظروف سياسية واقتصادية واجتماعية مختلفة، تطور البنك واتسع نشاطه وعمل تحت أسماء مختلفة حتى أصبح بنكاً كويتياً 100 في المئة تحت اسم «بنك الكويت والشرق الأوسط» في 1971، ثم بدأ البنك مرحلة جديدة من مراحل نجاحه عندما انضم إلى مجموعة البنك الأهلي المتحد، بما لها من ثقل وسمعة مشهودة في مجال العمل المصرفي في 2002، حتى وصل إلى نقطة التحول المحورية والنقلة النوعية الأهم في مسيرة عمله، وهي تحول أنشطته لتتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية الغراء اعتباراً من الأول من أبريل من 2010.

وذكر المضف أنه على مدار نحو 78 عاماً من النجاح استطاع خلالها هذا البنك أن يتعامل مع مختلف التحديات والظروف. واليوم، مازال البنك يواصل سعيه الدؤوب للاستفادة من فرص النمو أينما وجدت. وقد ساهمت الجهود المبذولة والواضحة من قبل الإدارة التنفيذية، والمعتمدة على تنفيذ خطط وتوجيهات مجلس الإدارة، في نجاح مسيرة عمل البنك.

ولفت إلى أن عام 2019 شهد العديد من الانجازات للبنك على أكثر من مستوى، بدءا من الارباح القياسية التي تم تحقيقها، وكذلك حصول البنك على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة، فضلا عن تدعيم الاهتمام بالمسؤولية المجتمعية ومواصلة الاستثمار في ثروتنا البشرية وبناء نظام حوكمة متوازن يحقق المتطلبات الرقابية ويعنى بالممارسات والتوصيات الدولية.

وزاد: أستطيع القول ان نجاح رحلتنا نحو التحول الرقمي هي أبرز ملامح انجازاتنا خلال العام 2019، حيث يعد الاستثمار المستدام في أحدث التقنيات سمةً تميز أداءنا، وجزءاً لا يتجزأ من استراتيجيتنا، فقد أدركنا مبكراً أهمية التحول الرقمي، وتطبيق أحدث التقنيات التكنولوجية، والتي تبسط وتختصر الخدمات المصرفية وتضع البنك الاهلي المتحد في مكان الصدارة للحصول على تجربة مصرفية فريدة ومتميزة.

وفي هذا الصدد، أكد أن البنك الأهلي المتحد يعتزم تعزيز دور إدارة التحول الرقمي التي تم إنشاؤها خلال عام 2019 لتقود رحلة البنك نحو الابتكار وتطبيق أحدث وسائل التكنولوجيا المصرفية.

أداء مالي قوي

وتابع المضف: لقد حصد البنك ثمار استراتيجيته الفعالة ومنهجيته القائمة على الاهتمام بالعملاء وتطوير الكفاءات والكوادر العاملة لديه وإدارة المخاطر بشكل مدروس، مما انعكس على النتائج المالية المجمعة عن العام 2019، حيث تبرز التطورات الإيجابية التي حققها البنك مدى التميز في مستوى الأداء التشغيلي والمؤشرات المالية، وهو ما انعكس على أرباح صافية بلغت 55 مليون دينار كويتي فى العام 2019 مقارنة مع 51.3 مليون دينار كويتي في العام 2018 مسجلا ارتفاعا بنسبة 7.3 في المئة.

وأشار إلى أن البنك حقق نمواً في إجمالي الأصول بنسبة 11.2 في المئة، حيث بلغت 4.4 مليارات دينار كويتي مقارنة مع 3.9 مليارات دينار كويتي في العام السابق، كما زادت محفظة التمويل بنسبة 7.8 في المئة لتصل إلى 3.0 مليارات دينار كويتي. في حين ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 11.2 في المئة لتصل إلى 2.7 مليار دينار كويتي في العام 2019 ويتم إدارتها بحرص لضمان تحقيق عوائد مالية مستدامة، وارتفعت حقوق المساهمين بنسبة 5.8 في المئة لتصل إلى 0.5 مليار دينار كويتي في نهاية عام 2019.

واستطرد: كما حقق البنك عائداً على متوسط حقوق الملكية وعلى متوسط الأصول بلغ 12.7 في المئة في المئة و1.4 في المئة على التوالي بنهاية 2019 والذي يعتبر من أعلى المعدلات في السوق، مما أدى إلى ارتفاع ربحية السهم إلى 27.8 فلس في عام 2019 مقارنة بـ 25.8 فلسا في عام 2018، فضلا عن نجاحه في اتباع نهج متحفظ في إدارة المخاطر مما ساهم في تحسين جودة الأصول وانخفاض نسبة التمويل غير المنتظم إلى 1.26 في المئة مع نسبة تغطية متضمنة الضمانات بلغت 330 في المئة.

بالإضافة إلى ما سبق من إنجازات، أفاد المضف بمحافظة البنك على معدل ثابت لمعيار كفاية رأس المال قبل توزيع الأرباح بنسبة 16 في المئة كما في 31 ديسمبر 2019، متجاوزا المستوى المطلوب من الجهات الرقابية.

معايير الحوكمة وإدارة المخاطر

وشدد المضف على حرص البنك الأهلي المتحد دائماً على تحقيق أعلى مستويات النزاهة والشفافية ترسيخاً لثقافة الحوكمة ومن هذا المنطلق فقد نجح البنك في بناء هيكل حوكمة متوازن يحقق المتطلبات الرقابية في شأن نظم وقواعد الحوكمة بالبنوك الكويتية ويُعنى بالممارسات والتوصيات الدولية بما يخدم اهداف البنك ويعظم من قيمته لدى مساهميه وعملائه ومختلف الجهات التي تتعامل معه.

وتابع أن البنك ما زال يواصل سعيه إلى الحفاظ على مستوى رفيع للحوكمة وفقاً لمعايير وممارسات مهنية عالية تؤدي إلى إرساء بيئة حوكمة تدعم قيم البنك وسلامته المالية وتحفظ حقوق المساهمين والمودعين والاطراف من اصحاب المصالح وتساعدنا على تحويل رؤيتنا إلى واقع ملموس.

وأكد حرص مجلس إدارة البنك الأهلي المتحد على العمل مع الإدارة التنفيذية لتطبيق أفضل المعايير في مجال حوكمة البنوك ومساعدة البنك على الاستمرار في تحسين ممارساته بما يتماشى مع أعلى المستويات العالمية في هذا المجال الحيوي، حيث استطاع البنك خلال العام 2019 تدعيم استراتيجية مخاطر ترتبط بالاستراتيجية المتكاملة للبنك وينظمها حزمة من السياسات واللوائح التنظيمية التي تضمن سير اعمال البنك وفقا لنزعة المخاطر المعتمدة وكذا التأكيد على استقلالية كل من التدقيق الداخلي والخارجي.

تقدير دولي

وأوضح أنه نظراً إلى الإمكانات المتقدمة التي يتمتع بها البنك الأهلي المتحد، والتزامه بأرفع المعايير المهنية التي تدعم ثقة وكالات التصنيف العالمية كبنك رائد يقدم أفضل الخدمات المصرفية والمالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، استمر البنك في الاحتفاظ بالتقييمات والتصنيفات الإيجابية من وكالات التقييم العالمية بالإضافة إلى حصده العديد من الجوائز المرموقة من جهات عالمية متخصصة في متابعة أعمال البنوك والمؤسسات المالية، وهو ما يعد مؤشرا قويا على نجاح استراتيجية عمل البنك وسلامة أدائه.

المسؤولية

وقال المضف، إن نجاحنا لا يقتصر على قوة أدائنا وقدرتنا على تحقيق الأرباح فحسب، وإنما يمتد ليشمل قدرتنا على دعم الآخرين والوفاء بالتزاماتنا تجاه المجتمع الذي نعمل فيه، فنحن نعتبر أن المسؤولية المجتمعية وجهود التنمية المستدامة أولوية أساسية بالنسبة لدور البنك الأهلي المتحد. فعلى مدار سنوات عمله التي تتجاوز 78 عاما، كانت ومازالت المسؤوولية المجتمعية جزءاً لا يتجزأ من قيمه وثقافته المؤسساتية.

من هذا المنطلق، أكد مواصلة البنك الأهلي المتحد تعميق دوره المجتمعي المتميز والمستوحي من رؤية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لكويت جديدة 2035، والتي تتفاعل مع جميع القضايا التي تمس المجتمع الكويتي، وتسهم في الارتقاء بجودة الحياة، مع التركيز على محوري الشباب ودعم البيئة على وجه الخصوص.

وأشاد بجهود البنك المبكرة ووعيه بأهمية التحول إلى «الممارسات المصرفية الخضراء»، بهدف تحسين جودة الأصول والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة.

وتابع أن البنك شارك خلال عام 2019 في العديد من المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى دعم القطاعات الأكثر احتياجا في المجتمع، وذلك في إطار من التعاون المثمر كشراكات بين البنك ومختلف المؤسسات المعنية بإثراء أنشطة الخدمة المجتمعية.

ثروتنا البشرية

وذكر أنه في ضوء التطور المستمر الذي يشهده القطاع المصرفي، تبرز أهمية الثروة البشرية وما تمتلكه من خبرات متنوعة ومهارات مهنية وإدارية كأحد أهم المزايا التنافسية للمؤسسات المصرفية والمحدد الأول لقدرتها على تحقيق النجاح والحفاظ عليه.

كذلك، في إطار التغييرات التكنولوجيا المتلاحقة التي أصبحت العنصر الحاسم في المنافسة بين المصارف، أوضح أن تنمية قدرات الموارد البشرية وزيادة قدرتها على الابتكار والإبداع وتبني الأفكار البناءة وتطبيقها وتطويرها يعد أمرا حيويا لاستمرار عملنا.

ومن هذا المنطلق، أكد مواصلة البنك خلال عام 2019 تعزيز استثماراته في تنمية موارده البشرية بالاستناد إلى خطة متكاملة لاستقطاب الكفاءات المصرفية المتنوعة، سواء من أصحاب الخبرات أو من الكفاءات الوطنية الشابة، والعمل على تطويرها من خلال برنامج متكامل لإدارة المواهب، الذي يشكل قاعدة لنجاح خطط التعاقب الوظيفي لشاغلي مناصب الإدارة العليا، مع وضع أولوية لخطة تدريب متكاملة للموارد البشرية على التعامل مع آليات التحول الرقمي وتطويعها لخدمة العملاء على نحو أفضل.

وأشار المضف بفخر واعتزاز إلى نجاح البنك الأهلي المتحد في أن يصبح نموذجا فريدا من نوعه لبيئة العمل المفضلة، وهو ما يتضح من خلال قدرة إدارة البنك على الاحتفاظ بالعديد من الكوادر المصرفية المتميزة لأعوام تزيد على الثلاثين عاما.

من جانبها، قالت الرئيسة التنفيذية بالوكالة للبنك الأهلي المتحد جهاد الحميضي: مازالت جذوة الطموح والسعي المستمر نحو المزيد من التطوير هي محرك العمل في البنك، وتمثّل تلك الروح وذلك الحماس ركيزة نجاح البنك ودعم مكانته المرموقة على مدار ما يقارب ثمانية عقود منذ نشأة هذا البنك كأول بنك أطلق عملياته في دولة الكويت.

وأضافت الحميضي: ليس لديّ أدنى شك في أنه بفضل تفاني موظفينا وكفاءتهم العالية، بجانب استراتيجيتنا المستقبلية القائمة على اعتماد أحدث حلول التكنولوجيا والابتكارات في أعمالنا وتطويعها لتلبية تطلعات عملائنا، سنواصل جهودنا لتحقيق المزيد من النجاحات.

التحول الرقمي ومواكبة متطلبات المستقبل

وأكدت أن عام 2019 كان عام التحديات التي اجتزناها من خلال نجاح رحلتنا للتحول الرقمي، والتي نعتبرها خطوة نحو مواكبة متطلبات المستقبل، حيث أنشأ البنك وحدة التحول الرقمي، لتعزيز تجربة العملاء والارتقاء بها إلى آفاق جديدة من الخدمات الرقمية، مثل الخدمات المصرفية عبر الإنترنت، والخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال والموقع الإلكتروني وأجهزة السحب الآلي ونقاط البيع وبوابة الدفع ومراكز الاتصال ونظام الرد الصوتي التفاعلي والمبادرات لتحويل العمليات اليدوية الحالية للعمل آليا باستخدام أدوات أتمتة العمليات والمعالجة المباشرة، إضافة إلى إطلاق حلول أتمتة العمليات المصرفية الآلية (الروبوت) في التشغيل الآلي للعمليات المركزية، من أجل تحقيق كفاءة تشغيلية أعلى وتقليل احتمالات الخطأ البشري.

وتابعت: استطعنا، بفضل الله، أن نمضي قدماً في رحلة التحول الرقمي، حيث التطور التكنولوجي هو السمة الأساسية للنجاح في عالمنا اليوم. ومن هذا المنطلق نجحنا في إطلاق تطبيق البنك الجديد للهاتف النقال بمظهره الجديد الجذاب واستخدامه السلس، وما يتمتع به من مميزات عديدة، مما أهله للحصول على جائزة «أفضل تطبيق للخدمات المصرفية عبر الهاتف النقال» على مستوى البنوك في الكويت لعام 2019 من مجلة ذا بانكر ميدل إيست المرموقة.

وذكرت أنه في تأكيد جديد على نجاح جهودنا في مجال التحول الرقمي، نال فرع البنك الذكي في مجمع الأفنيوز جائزة «المبادرة المصرفية الرقمية الأكثر ابتكاراً في الكويت (الفرع الذكي) لعام 2019» من مجلة غلوبال بانكينغ آند فاينانس ريفيو.

ولفتت إلى تجديد الموقع الإلكتروني للبنك (www.ahliunited.com.kw) وإعادة إطلاقه، مما أثمر عن مضاعفة عدد زواره، واشتراك عدد كبير منهم في النشرة الإخبارية التسويقية التي تم إطلاقها. كما تم تطوير الموقع بإضافة المنصة الرقمية لاستقطاب العملاء الجدد، إضافة إلى إطلاق خدمة المحادثة النصية والمرئية المتطورة.

تجربة مصرفية ممتعة

وأوضحت الحميضي أن الحفاظ على رضا عملائنا لأنه أهم أولوياتنا، فإن كل جهودنا مسخّرة لمنحهم تجربة مصرفية ممتعة تواكب تطلعاتهم، وتحافظ على رضاهم وثقتهم، ومن هذا المنطلق توسّعت باقة منتجاتنا العقارية التابعة لقطاع الخدمات المصرفية للأفراد لتشمل خيار التورق، إلى جانب المزيد من تيسير عمليات الموافقات والتنفيذ مع الاستمرار في الحد من المخاطر.

وأشارت إلى مواصلة المحفظة الاستهلاكية والمقسطة النمو بدعم التشغيل الآلي للوساطة المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية وتوسيع نطاق مبادرة القرض الحسن، كما حدّث البنك عروض باقة الخدمات المصرفية المميزة (البريميوم)، وعرض الحساب الاستثماري على أساس الوكالة للمودعين الكرام.

وبينت أن تعزيز مرونة التسعير ساهم في تحقيق نمو قياسي بمحفظة الودائع الثابتة، وسجلت مبيعات تمويل السيارات رقمًا قياسياً على خلفية تطوير برامج الترويج وتعديل معايير المنتجات، إلى جانب العروض الترويجية المشتركة مع كبرى وكالات ومعارض السيارات في الكويت، كما واصل البنك تطوير برنامج جوائز حساب السحب الشهير «الحصاد الإسلامي»، والتي لاقت استحسان مختلف العملاء، خاصة السحوبات المبتكرة خلال عيدي الأضحى والفطر، وأثمر ذلك عن ارتفاع أرصدة العملاء، فضلا عن فوز حساب الحصاد الإسلامي «بجائزة أفضل برنامج ادخار في الكويت لعام 2019 «من مجلة ذا بانكر ميدل إيست المرموقة.

وأكدت أن الخدمات المصرفية للشركات واصلت تقديم خدماتها المصممة خصيصا لتلبية احتياجات ومتطلبات عملائها من الشركات والمؤسسات، الأمر الذي أدّى إلى استمرار النمو في عدد العملاء المستفيدين من الخدمة المصرفية المتاحة عبر الإنترنت بين مؤسسات الأعمال (B2B) وهي الخدمة المتخصصة في توفير حلول إلكترونية آمنة وشاملة تهدف إلى تسهيل وتبسيط المعاملات المصرفية من خلال تحقيق التكامل بين نظام التخطيط المؤسسي الخاص بالعميل والنظام الخاص بالبنك، وتم تتويج هذه الإنجازات بحصد البنك «جائزة أفضل بنك في إدارة النقد عبر الإنترنت لعام 2019» على مستوى دولة الكويت ضمن قطاع الخدمات المصرفية للشركات للسنة الثالثة على التوالي.

شكر وتقدير

تقدّم رائد النصف نيابة عن مجلس الإدارة والإدارة التنفيذية وجميع العاملين في « الأهلي المتحد»، بأسمى آيات التقدير والعرفان إلى سمو أمير البلاد وإلى سمو ولي عهده الأمين، داعيا المولى الكريم أن يسدد الجميع لكل ما فيه رفعة الكويت ورقيّها ونهضتها.

كما توجه بالشكر الجزيل إلى جميع العاملين في بنك الكويت المركزي وعلى رأسهم المحافظ د. محمد الهاشل، وإلى كل الجهات الرقابية في دولة الكويت على دورهم الإيجابي في مساندة «الأهلي المتحد».

وأعرب النصف عن خالص شكره للمساهمين الأفاضل، مشيدا بالجهود الواضحة لأعضاء هيئة الفتوى والرقابة الشرعية بالبنك على ما بذلوه من جهد وما قدّموه من رأي ومشورة شرعية في المسائل التي عُرضت عليهم، كما أعرب عن شكره وامتنانه للثقة والولاء اللذين أبداهما عملاؤنا الكرام، مع فائق التقدير للإدارة التنفيذية للبنك وجميع منتسبيه، الذين أسهمت جهودهم المشتركة في تحقيق نمو أعمال البنك وتعزيز مكانته.

تطوير أنظمة معالجة التسهيلات

قالت الحميضي إن الخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات نجحت في تطوير أنظمة معالجة التسهيلات لتحسين الكفاءة والوقت المطلوب لتنفيذ المعاملات، وقد توجت هذه الجهود بحصد الخدمات المصرفية الخاصة للعام الثالث جائزة «أفضل بنك في قطاع الخدمات المصرفية الخاصة بالكويت لعام 2019» من قبل مجلة ذي بانكر بالتعاون مع مجلّة برايفيت ويلث مانيجمنت.

وأضافت الحميضي: يسرني بالنيابة عن «الأهلي المتحد» أن أغتنم هذه الفرصة لأعرب عن تقديري البالغ والعميق لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، وسمو ولي عهده الأمين على دعمهما المستمر لكل القطاعات الحيوية في وطننا الحبيب الكويت، خصوصا القطاع المصرفي.

كما تقدمت بخالص امتناني للدعم المتواصل من بنك الكويت المركزي، وفائق الامتنان لرئيس مجلس الإدارة وأعضاء المجلس الموقرين لما يقدّمونه من دعم وتوجيه، وإلى مساهمينا وعملائنا الكرام الذين يدعمون نجاحنا المستمر.

وجددت الشكر والثناء والتقدير لفريق عمل الإدارة التنفيذية وجميع منتسبي البنك على تفانيهم وجهودهم الدؤوبة في قيادة وتنفيذ وإنجاز أعمال البنك بكل إبداع وريادة لتحقيق أهداف وتطلعات مساهمينا وعملائنا الكرام. ونتطلع معاً في عام 2020 إلى عام جديد حافل بالإنجازات.

وبعد انقضاء الجمعية العامة العادية، عقد البنك الأهلي المتحد اجتماع الجمعية العامة غير العادية الثالث والثلاثين، للموافقة على تعديل المواد (1) و(12) و(14) و(15) و(16) و(17) و(18) و(24) و(39) و(41) و(47) من النظام الأساسي للبنك ووافق المساهمون على جميع بنود جدول أعمال الجمعية العامة غير العادية.

أستطيع القول إن نجاح رحلتنا نحو التحول الرقمي هو أبرز ملامح إنجازاتنا خلال العام 2019 حيث يعد الاستثمار المستدام في أحدث التقنيات سمةً تميز أداءنا المضف

البنك حقق نموا في إجمالي الأصول بنسبة 11.2 في المئة حيث بلغت 4.4 مليارات مقارنة مع 3.9 مليارات في العام السابق
back to top