هبه الأباصيري: أهوى التمثيل وعملي الأساسي الإعلام

اعتذرت عن «ريا وسكينة» بسبب «الوجه الآخر»

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:04
الإعلامية هبة الأباصيري
الإعلامية هبة الأباصيري
تطل الإعلامية هبة الأباصيري عبر شاشة قناة «سي بي سي»، التي انضمت اليها اخيراً، و تحضر برنامجاً جديداً، بعد اعتذارها عن «ريا وسكينة» بسبب «الوجه الآخر».
وفي دردشتها مع "الجريدة" تتحدث هبة عن برنامجها، وعودتها للشاشة، وتجربتها الجديدة في الدراما التلفزيونية وغيرها من التفاصيل... فماذا قالت:
● حدثينا عن برنامجك الجديد المقرر عرضه على شاشة قناة "سي بي سي"؟

- انضممت للقناة مؤخرا، وخلال الفترة الماضية كنا نناقش اكثر من فكرة وتم الاستقرار بالفعل على 3 أفكار للاختيار فيما بينها، لكن تطورات الاحداث المرتبطة بانتشار فيروس "كورونا" وتداعياته عالمياً ومحلياً أوقفت التحضيرات للأفكار حتى اشعار آخر، وأتمنى أن تستقر الأوضاع سريعاً حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

القرار للمحطة

● هل ستظهرين على الشاشة قريباً؟

-اقترحت على القناة مؤخراً تصوير برنامج آخر يقوم على التوعية للمشاهدين، وان نقدمه على الأرض للتعامل مع الأزمة بشكل واقعي، والأمر لايزال في طور الفكرة التي لم تحسم بعد بشكل نهائي، لكن في النهاية القرار للمحطة، خصوصا أن التطورات سريعة ومتلاحقة كل ساعة، لذا فالموضوع يحتاج إلى بعض الوقت.

● لكن ماذا عن موعد ظهورك؟

-ظهرت مؤخراً في حلقتين من برنامج "الستات ميعرفوش يكدبوا"، واستمتعت بهما، في النهاية تعاقدي مع مجموعة "سي بي سي" مستمر حتى نتفق على البرنامج الذي سأظهر به مستقبلاً، فالإعلام الآن في حالة استنفار قصوى من أجل التعامل مع أزمة "كورونا"، وهناك جهد كبير تقوم به مختلف المؤسسات الإعلامية من أجل نشر التوعية اللازمة بالفيروس ومخاطره.

تجاوز الأزمة

● شاركت مؤخراً في تحدي الخير وقمت بخوض التحدي مع داليا البحيري التي استجابت، كيف ترين هذه المبادرات؟

-بالتأكيد مبادرات مهمة، لأن دورنا أن نساعد بعضنا في هذه الأزمة غير المسبوقة، فنحن بحاجة إلى التكاتف أكثر من أي وقت مضى، ومن خلال التكاتف سيكون لدينا القدرة على تجاوز الأزمة وعبورها لبر الأمان في أقرب وقت، وتحدي الخير لم يقتصر على الفنانين والاعلاميين فقط ولكن ايضاً على الشباب عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فأنا سعيدة بالتفاعل الكبير مع هذه المبادرات التي من شأنها تخفيف اثار الأزمة على الفئات الاكثر احتياجاً.

تجربة النهار

● لماذا قررت الرحيل عن قناة "النهار"؟

-كل محطة عملت إليها اكتسبت فيها خبرات جديدة وتعاملت مع المسؤولين القائمين عليها بشكل احترافي، واستفدت منهم، وتجربة "النهار" بالنسبة لي استفدت منها، وانتهى التعاقد بيننا بشكل ودي، وبعدها تلقيت عرضاً من مسؤولي قناة "سي بي سي" للانضمام إليهم وتحمست للتجربة، خصوصا أنها شبكة قنوات لديها جماهيرية كبيرة في الوطن العربي لا مصر فقط، وأشعر بالتفاؤل في العمل معهم خلال الفترة المقبلة.

«الوجه الآخر»

● ماسبب اعتذارك عن الاشتراك في برنامج "ريا وسكينة"؟

-غادرت قناة النهار التي كان يفترض أن يعرض البرنامج على شاشتها خلال الفترة المقبلة، كما أن موعد تصوير البرنامج تصادف مع ارتباطي المسبق بمسلسل "الوجه الآخر"، وهو ما جعلني اعتذر عن التجربة بعد لقاء عمل واحد فقط، واتمنى لفريق عملها التوفيق.

فداء الشندويلي

● ماذا عن تجربتك الدرامية الجديدة "الوجه الآخر"؟

-تعاقدت بالفعل على المسلسل من تأليف فداء الشندويلي، واشارك فيه مع مجموعة كبيرة من الفنانين في مقدمتهم ماجد المصري، وكان يفترض أن نبدأ التصوير قبل أيام لكن تم ارجاؤه بسبب الظروف الحالية إلى حين استقرار الأوضاع، فالعمل مكتوب بشكل جيد وجاهز لكي نبدأ تصويره.

تفاصيل كثيرة

● حدثينا عن دورك؟

-أقوم بشخصية سيدة أعمال نشاهد في الاحداث أن لديها وجهين أحدهما للخير وآخر للشر، ونتعرف على تفاصيل كثيرة عن حياتها وعلاقتها بالأزمات التي تحدث ويتعرض لها بطل العمل ماجد المصري، فالمسلسل مليء بالأحداث المتسارعة التي تجعلك لا تشعر بالملل خلال مشاهدته.

تجارب تمثيلية

● هل قررت التركيز في التمثيل خلال الفترة المقبلة؟

-أعتبر نفسي هاوية للتمثيل لكن عملي الأساسي هو الإعلام، وخلال السنوات الماضية قدمت تجارب تمثيلية سعدت بها وبردود الفعل عليها، ويهمني ان ابقي موجودة تمثيلياً في الأدوار التي تعجبني وتشبع هوايتي، وليس من أجل الحضور فحسب، خصوصا أن لدي عملي الأساسي كمذيعة.

عمل آخر

● لكنك اعتذرت عن برنامج بسبب اشتراكك في مسلسل؟

-التزم بالعقود التي ابرمها دائماً، وهذه المرة كنت قد ارتبطت بالمسلسل قبل أن يعرض علي البرنامج، فلا اعتذر عن عمل تعاقدت عليه بالفعل بسبب عمل آخر، لإدراكي أن هناك التزامات يجب الوفاء بها، فالمقارنة هنا ليست في محلها، وبالرغم من تأجيل العملين.

أقدم شخصية سيدة أعمال لديها وجهان للخير والشر
back to top