حلبتا سيلفرستون وسبيلبرغ على استعداد لاستضافة سباقين متتاليين

نشر في 21-04-2020
آخر تحديث 21-04-2020 | 00:04
حلبة سيلفرستون قبل انطلاق أحد سباقات فورمولا 1
حلبة سيلفرستون قبل انطلاق أحد سباقات فورمولا 1
أعلن منظمو سباقي بريطانيا والنمسا من بطولة العالم للفورمولا واحد، أمس الأول، أنهم على استعداد لاستضافة سباقين متتاليين إذا تطلّب الأمر ذلك، للمساهمة في إنقاذ الموسم المعلّق بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأجّل انطلاق موعد بطولة العالم حتى يونيو على أقل تقدير، بعد إلغاء سباقين وتأجيل 7 من أصل 22 حتى الآن، ومن المرجّح أن ينضم سباقا فرنسا وبلجيكا الى تلك القائمة.

وكان من المقرر أن ينطلق الموسم من حلبة ألبرت بارك الأسترالية في ملبورن (13 - 15 مارس)، لكن السباق ألغي قبل ساعات من بدء تجاربه الحرة، بعد إصابة أحد أعضاء طاقم فريق ماكلارين بفيروس "كوفيد - 19".

وأُعلن لاحقا إلغاء سباق جائزة موناكو الذي كان مقررا في مايو. أما السباقات التي تم تأجيلها فهي البحرين، وفيتنام، والصين، وهولندا، وإسبانيا، وأذربيجان، وكندا.

وبموجب التعديلات، باتت جائزة النمسا الكبرى المقرر إقامتها في الثالث من يوليو المقبل السباق الأول في الموسم، على أن تقام جائزة بريطانيا بعدها بأسبوعين.

وقال هلموت ماركو مستشار فريق ريد بول لقناة "أو آر إف" النمسوية إنه يمكن استضافة سباقين متتالين على حلبة "سبيلبرغ"، على أن يقام السباق الثاني على فترة يومين خلال الأسبوع.

وأكد أن مدير الحلبة سبق أن اقترح على الحكومة إقامة السباق خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير، مشددا على أن إمكان الموافقة "عالية جدا".

وأعلن وزير الرياضة فيرنر كوغلر هذا الأسبوع أنه لن يعارض فكرة إقامة السباق من دون مشجعين. وكشف ماركو أن منظمي بطولة العالم للفورمولا واحد يعملون على خطة من أجل تقليص عدد الأشخاص على الحلبة وهبوط الطائرات الخاصة الآتية من بريطانيا، حيث مقر غالبية الفرق المشاركة في مطار قرب سبيلبيرغ.

وأكد ماركو أن كل من سيدخل النمسا يجب أن تكون نتيجة فحصه سلبية بفيروس كوفيد - 19.

وفي وقت سابق من يوم الأحد، كشف المدير العام لسباق بريطانيا ستيوارت برينغل، أمس الأول، أن محادثات أجريت مع مسؤولين في بطولة العالم للفورمولا واحد حيال إمكان استضافة حلبة "سيلفرستون" العريقة سباقين متتاليين.

وقال برينغل في حديث مع صحيفة "ذي غارديان": "لقد تناقشنا بكل الاحتمالات بما فيها استضافة سباقين خلال أسبوع واحد أو سباقين خلال أسبوعين متتالين".

وتابع: "لدي ثقة مطلقة بقدرتنا على إقامة هذين الحدثين. لدينا خبرة واسعة وإلمام كبير، بإمكاننا تحقيق ذلك".

من المتوقع إقامة جائزة بريطانيا الكبرى المقررة في 19 يوليو المقبل خلف أبواب موصدة بوجه الجماهير من أجل المساهمة في مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأشارت الإحصاءات الرسمية لسباق عام 2019 إلى أن 351 ألف شخص حضروا التجارب والسباق على مدى 3 أيام في حلبة "سيلفرستون" التي استضافت أول نسخة من جائزة بريطانيا عام 1950.

back to top