«الدفاع»: أنجزنا المحاجر باحترافية وبوقت قياسي

نشر في 20-04-2020 | 11:53
آخر تحديث 20-04-2020 | 11:53
قامت وزارة الدفاع، وبتوجيهات مباشرة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الشيخ أحمد المنصور، وبمتابعة وكيل وزارة الدفاع بالإنابة الشيخ فهد جابر العلي، ومنذ اللحظات الأولى للظروف الصحية الطارئة التي تمر بها البلاد، بوضع جميع إمكانياتها البشرية والفنية في خدمة الجهود الحكومية الرامية لمكافحة انتشار جائحة كورونا.

وأكد الوكيل المساعد لهندسة المنشآت العسكرية بالتكليف عامر النسيم، أن القطاع سخَّر جميع إمكانياته الفنية وكوادره البشرية، الذين قاموا بدورهم بالعمل المتواصل، وفي سباق مع الزمن، لإنجاز المحاجر الصحية، دعماً ومساندة من "الدفاع" لجهود وزارة الصحة، من خلال تجهيز العديد من هذه المحاجر، والتي تم توزيعها على 4 مواقع متفرقة في البلاد، وهي: المجمع الطبي العسكري الشمالي، مخيم وزارة الدفاع، أرض المعارض الدولية، ومشروع محجر المباني الإدارية والإعاشة، والتي تبلغ طاقتها الاستيعابية 2216 سريرا.

وكانت نقطة الانطلاق لتجهيز المحاجر، من خلال إعداد المجمع الطبي العسكري الشمالي بمنطقة الجهراء. وأعلن مساعد مدير شؤون الخدمات فيه العقيد الركن مهندس وليد المريشد، أن المجمع الطبي تم تجهيزه كمحجر صحي في 11 مارس الماضي، بطاقة إجمالية تصل إلى 150 سريرا، مقسَّمة إلى 3 مبانٍ رئيسية تم الانتهاء من جميع الأعمال فيها في 21 مارس.

أما المحجر الثاني، فهو مخيم وزارة الدفاع بمنطقة صبحان، حيث أوضح المشرف العام على المخيم الرائد ناصر فواز الصباح، أن العمل على تجهيز المخيم كمحجر صحي بدأ في 13 مارس الماضي، وتم الانتهاء من المرحلة الأولى منه، والمكونة من 69 خيمة مجهزة تتسع لـ 255 شخصاً، كما أنجزت المرحلة الثانية التي تضم 33 خيمة مجهزة تتسع لـ 113 شخصاً. وهناك مراحل أخرى يصل مجموعها إلى قرابة 113 خيمة مجهزة تتسع لـ 316 شخصاً جارٍ العمل على الانتهاء منها قريبا.

وأعلن مدير إدارة المشاريع بالتكليف في هندسة المنشآت العسكرية العقيد الركن سعد الحجرف، أن إعداد المحجر الثالث بأرض المعارض الدولية بمنطقة مشرف بدأ في 31 مارس الماضي بالصالة رقم 5، والتي تصل سعتها إلى 259 غرفة، وتم الانتهاء من تجهيزها وتسليمها لوزارة الصحة في 2 الجاري، ومن ثم تم الانتقال للعمل على إعداد الصالة رقم 6 بسعة تصل إلى 541 غرفة، وتم الانتهاء منها وتسليمها لـ"الصحة" في 8 الجاري.

أما بالنسبة للموقع الرابع للمحاجر الصحية، فهو مشروع محجر المباني الإدارية والإعاشة بمنطقة الجليعة، فقد ذكر مراقب المنطقة الثالثة بهندسة المنشآت العسكرية م. عارف العوضي، أن هذه المباني انطلق العمل على تجهيزها وإعدادها في 29 مارس الماضي، وتتسع لقرابة 582 شخصاً مجهزة ومقسمة على 5 مبانٍ رئيسية جاهزة للاستخدام تحت إشراف هيئة الخدمات الطبية، وبالتنسيق مع "الصحة".

واعتبرت "الدفاع"، في بيان لها، أن ما قام به منتسبو هندسة المنشآت العسكرية من أعمال جاءت في ظرف استثنائي، وتحققت بزمن قياسي، وهو انعكاس للاحترافية والمهنية التي يتميزون بها ويتنافسون فيما بينهم من خلالها، بجهود متواصلة دون توقف، وفاءً منهم لهذا الوطن، وسلامة جميع من يعيش على أرضه الطيبة.

4 مواقع متفرقة بطاقة استيعابية تبلغ 2216 سريراً
back to top