« الخطوط الجوية الكويتية»: مستعدون لاستقبال العائدين

الجاسم: الجميع مصطفون وراء تلبية الرغبة الأميرية السامية

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:01
 رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم
رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم
أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية، يوسف الجاسم، أن «الكويتية» مستعدة وجاهزة لمرحلة الإجلاء الكبرى، و»كل طاقاتنا مسخَّرة لإنجاح نقل واستقبال أهلنا العائدين».

وقال الجاسم، خلال اجتماعه مع رئيس وأعضاء فريق الطوارئ في الشركة، أمس، إنه تم اعتماد خطط العمل المقدَّمة، بعد بحث التفاصيل الكاملة لهذه الخطط، والتشديد على تنفيذها على أكمل وجه، وعلى مدى جاهزية الفرق التابعة لفريق الطوارئ، لإتمام تلك الخطط بكل دقة وكفاءة والتزام.

وأضاف أن «الكويتية» حاليا بصدد أداء دورها المطلوب منها في المرحلة الأخيرة للإجلاء الكبير للمواطنين العائدين من الخارج الذي تشرف عليه وزارة الخارجية بالتنسيق مع الإدارة العامة للطيران المدني.

وأوضح أنه تم اعتماد الجداول الخاصة بالرحلات التي ستبدأ اليوم، وتمتد إلى 7 مايو المقبل، وستنفذ «الكويتية» الجزء الأكبر من هذا الإجلاء، باعتبارها الناقل الوطني الرئيسي للدولة، بالتعاون مع الشركة الزميلة طيران الجزيرة.

فريق الطوارئ

وشدد الجاسم على ضرورة استمرار أعضاء فريق الطوارئ ببذل قصارى جهودهم «كما عهدناهم، وتسخير كل خبراتهم لتنفيذ هذه العملية بكل نجاح واقتدار، إذ ليس لدينا أدنى شك بقدرات أبنائنا وبناتنا العاملين في الإدارة التنفيذية، والذين يواصلون العمل ليلا ونهارا لإتمام الاستعداد للقيام بكل الواجبات المطلوبة منهم في إجلاء أهلنا المواطنين وعودتهم سريعا إلى أرض الوطن، وفق الخطة الموضوعة، وتنفيذ تلك العملية بكل دقة».

وأكد الجاسم أن الجميع مصطفون وراء تلبية هذه الرغبة الأميرية السامية، كما أن «الكويتية» سخَّرت كل طاقاتها لتنفيذ هذه الخطة على أكمل درجات الانضباط والدقة.

مهام وطنية

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للشركة، م. كامل العوضي، إن «الكويتية» على أتم الاستعداد، بكامل طاقاتها، لإتمام تلك المرحلة الكبرى في «إجلاء أهلنا المواطنين في الخارج».

وأكد أن الشركة حريصة، بجميع فرقها العاملة في مطار الكويت الدولي، على إنجاز تلك المهمة بكل نجاح، والتي هي بلاشك من المهام الوطنية الخالصة.

وأوضح العوضي أن الفرق العاملة في مطار الكويت الدولي تعمل على مدار الساعة في سبيل إنجاح تلك العملية، سواء من حيث استعدادات طواقم الطائرة لرحلات الإجلاء، أو تجهيز المركز الطبي لاستقبال المواطنين العائدين.

back to top