إلغاء المحاجر في «شقق جابر» وإعادتها إلى «المؤسسة العامة للرعاية السكنية» قريباً

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:00
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
المؤسسة العامة للرعاية السكنية
علمت «الجريدة» من مصادر رفيعة في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن شقق مدينة جابر الأحمد السكنية الجديدة، والبالغ عددها 520 شقة، سيتم إعادتها إلى عهدة المؤسسة قريباً، إلا أنها مازالت تحت تصرف وزارة المالية، تنفيذاً لقرار الأمانة العامة لمجلس الوزراء بتخصيصها كمحاجر صحية.

وكشفت المصادر أن السلطات الصحية الحكومية أبلغت «السكنية»، مؤخراً، بعدم حاجتها حتى الآن إلى شقق المؤسسة بمدينة جابر الاحمد كمحاجر صحية، بعد اعتماد الحجر المنزلي للمواطنين العائدين من الخارج، الذين لن تظهر عليهم أعراض الاصابة بمرض كورونا المستجد، مؤكدة في الوقت ذاته أن الشقق لا تزال تحت تصرف الحكومة.

وعن تأثيث الشقق، أوضحت المصادر أن شقق مدينة جابر الأحمد لم يتم تأثيثها حتى الآن، مشيرة إلى أن الشقق في الوقت الراهن تحت عهدة وزارة المالية، وعملية تأثيثها من عدمه ترجع إليها، لا إلى المؤسسة.

وأضافت أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية لا تزال تتابع إجراءات استكمال الملاحظات المتبقية على شقق العمارات السكنية من المقاول المنفذ، تمهيداً لإجراء عملية تسلم الوحدات منه، ضمن الإجراءات الروتينية لتسلّم الوحدات السكنية من المقاولين.

من جانب آخر، أوضحت مصادر إسكانية مطلعة في «السكنية»، أن المؤسسة تعمل على قدم وساق للانتهاء من تسليم المواطنين، الذين لم تصرف لهم المؤسسة بدل الإيجار الشهري البالغ قيمته 150 ديناراً، بسبب القطع الآلي، والبالغ عددهم ما يقارب 4 آلاف مواطن.

back to top