محافظ العاصمة لمعالجة تكدس600 عامل في عمارة بالمرقاب

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:00
 محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد خلال الجولة
محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد خلال الجولة
واصل محافظ العاصمة، الشيخ طلال الخالد، جهوده بالتعاون مع الجهات المعنيَّة لمواجهة مشكلة تكدس السكان في العمارات السكنية في بعض مناطق المحافظة، حيث تابع الخالد على أرض الواقع الإجراءات الفعلية المتخذة بشأن تكدس 600 من العمالة الوافدة في عمارة بمنطقة المرقاب.

وطوَّق رجال الأمن مبنى العمارة، وفرضوا سياجا أمنيا في محيطها، فيما قام مسؤولو قطاع الصحة الوقائية في وزارة الصحة بفحص العمالة الموجودة وفرض حجر عليها.

وقد استنكر الخالد، في تصريح صحافي "تكدس العمالة في سكن محدود، وحدوث مظاهر التجمعات والمخالطات، خصوصا في ظل أزمة فيروس كورونا"، لافتا إلى أن "تكدس العمالة بهذه الصورة يخالف قرارات مجلس الوزراء الصادرة أخيرا بشأن الأزمة، ويناقض الإجراءات الوقائية والاحترازية لوزارة الصحة".

وشدد على "ضرورة مواجهة هذا التكدس للعمالة الوافدة، واتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحيلولة دون حدوثه، خصوصا خلال هذه الفترة".

وأشار إلى أن "المحافظة ستعمل بالتعاون والتنسيق مع الجهات المعنيَّة على مكافحة هذه المشكلة"، مهيبا "بمسؤولي المؤسسات والشركات التي تنتسب إليها هذه العمالة القيام بأدوارها المسؤولة، بتوعية جميع العاملين لديها، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، ومن بينها الابتعاد عن التجمعات والمخالطات".

back to top