المسلسلات العربية على الفضائيات في رمضان

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:04

فالنتينو :

فريق العمل : تأليف أيمن بهجت قمر، بطولة عادل إمام، وداليا البحيري، ودلال عبدالعزيز، ورانيا محمود ياسين، وحمدي الميرغني، وعمرو وهبة، وسليمان عيد، وهدى المفتي، ومحمد كيلاني، ومن إخراج رامي إمام.

القصة : يجسد الفنان عادل إمام شخصية رجل الأعمال نور عبدالمجيد الذي يمتلك مجموعة مدارس دولية، وعلى مدار الأحداث نشاهد الكثير من التفاصيل والمشكلات والمواقف الكوميدية التي تحدث له ويتعرض لها، ومن بينها قصص عاطفية، وينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية الاجتماعية.

القناة : mbc ,Osn ,dmc

سكر زيادة :

فريق العمل : تأليف أمين جمال، أحمد أبوزيد توفيق، إبراهيم محسن، وبطولة نادية الجندي، ونبيلة عبيد، وهالة فاخر، وسميحة أيوب، وهنادي مهنا، وبمشاركة مجموعة من ضيوف الشرف، منهم هيفاء وهبي، وأحمد السقا، ونانسي عجرم، ومن إخراج وائل إحسان.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية، وتدور الأحداث حول تعرض 4 سيدات للنصب من قبل أحد الأشخاص الذي يبيع نفس الفيلا لهم، مما يدفعهن للإقامة معا فيها، وتحاول كل منهن الانفراد بالفيلا وطرد الباقين، وهو مأخوذ من عمل أجنبي، وتم تصويره بالكامل في لبنان.

القناة : mbc مصر ,Mbc دراما ,1 mbc ,دبي

النهاية :

فريق العمل : تأليف عمرو سمير عاطف، وبطولة يوسف الشريف، وعمرو عبدالجليل، وناهد السباعي، ومحمود الليثي، وأحمد وفيق، وسهر الصايغ، ومن إخراج ياسر سامي.

القصة : وتدور الأحداث حول مهندس تكنولوجيا شاب، لكنه منزعج من سرعة التطور التكنولوجي، وتتحول حياته بعد أمور عديدة يتعرض لها.

القناة : On ,On drama

البرنس :

فريق العمل : تأليف محمد سامي، بطولة محمد رمضان، ونور، وأحمد زاهر، وأحمد داش، وعبدالرحمن أبوزهرة، ومحمد جمعة، ومن إخراج محمد سامي.

القصة : تدور الأحداث حول عائلة البرنس التي تضمّ رضوان البرنس، وهو الأخ الأكبر الذي يقوم بدوره محمد رمضان وذراع أبيه اليمنى، حيث يعمل معه في ورشة السيارات، وبعد وفاته يجد نفسه مسؤولا عن عائلته، لكن حياته لا تسير بالشكل الذي يتوقعه، حيث تنشب بينه وبين أشقائه مشكلات عديدة، ويعمل كل منهما في مجال مختلف.

القناة : 1Mbc ,Dmc

خيانة عهد :

فريق العمل : تأليف أمين جمال، وأحمد عادل سلطان، وبطولة يسرا، وجمانة مراد، وحلا شيحة، ومحمد رياض، وبيومي فؤاد، وعبير صبري، ومن إخراج سامح عبدالعزيز.

القصة : تدور الأحداث حول مشكلة التفكك الأسري التي تتعرض لها بعض العائلات، وما تؤدي إليه من مشاكل أخرى، خاصة فيما يتعلق بدخول أبناء هذه الأسر المفككة.

القناة : الحياة , دبي ,Cbc ,cbc drama

الاختيار :

فريق العمل : تأليف باهر دويدار وبطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ومحمود حافظ، ودينا فؤاد، وإسلام جمال، وأحمد فؤاد سليم، ومن إخراج بيتر ميمي.

القصة : تدور أحداثه حول الضابط المصري الشهيد أحمد صابر المنسي، قائد الكتيبة 103 صاعقة، الذي استشهد في كمين للجيش بسيناء خلال محاولة تصديه لهجوم إرهابي، حيث يسلّط العمل الضوء على سيرة الضابط الشهيد وزمالته لبعض الوقت مع الإرهابي هشام عشماوي الذي فصل من الجيش.

القناة : mbc drama ,ON drama, ON

عمر ودياب :

فريق العمل : تأليف فاروق هاشم، ومصطفى عمر، وبطولة علي ربيع، ومصطفى خاطر، ومحمود الليثي، ومحمد محمود، ونهال عنبر، ومحسن منصور، ومن إخراج معتز التوني.

القصة : تدور الأحداث حول اثنين من الشباب العاطلين، وبسبب عدم عملهما يتورطان في التوقيع على إيصالات أمانة، ومع موعد استحقاقها يبدآن في البحث عن وظيفة من أجل سداد دينهم في إطار كوميدي.

القناة : ON ,ON drama ,الحياة ,الحياة دراما

رجالة البيت :

فريق العمل : تأليف أيمن وتار، وبطولة أحمد فهمي، وأكرم حسني، وويزو، وعارفة عبدالرسول، ولطفي لبيب، ومن إخراج أحمد الجندي.

القصة : تدور الأحداث في إطار حلقات منفصلة متصلة يكون أبطالها الثنائي أحمد فهمي وأكرم حسني اللذان يتعرضان لعدد من المواقف الكوميدية.

القناة : أبوظبي ,ON drama ،ON ,Cbc, cbc drama

الفتوة:

فريق العمل : تأليف هاني سرحان، وبطولة ياسر جلال، ومي عمر، وإدوارد، وأحمد صلاح حسني، ورياض الخولي، ومن إخراج حسين المنباوي.

القصة : يدور في إطار اجتماعي كوميدي، حيث تعود بنا أحداث المسلسل إلى قبل 100 عام داخل منطقة الجمالية، مع التركيز على الجوانب الاجتماعية والرومانسية.

القناة : الحياة

ونحب تاني ليه؟ :

فريق العمل : تأليف عمرو محمود ياسين، وبطولة ياسمين عبدالعزيز، وشريف منير، وكريم فهمي، وسوسن بدر، وتارا عماد، وكارولين عزمي، ومن إخراج مصطفى فكري.

القصة : تدور الأحداث حول العلاقات بين زوجين، وما يحدث بينهما في إطار كوميدي اجتماعي.

القناة : أبوظبي ,cbc drama, Cbc

ليالينا 80 :

فريق العمل : تأليف أحمد عبدالفتاح، وبطولة إياد نصار، وغادة عادل، وخالد الصاوي، ومحمد عادل، وصابرين، ومنة عرفة، ومن إخراج أحمد صالح.

القصة : من خلال عائلتين نشاهد تفاصيل كثيرة في حياتهما اليومية، وما يتعرضون لها من تفاصيل، وتدور أحداث المسلسل خلال الفترة من خمسينيات حتى ثمانينيات القرن الماضي، وتمثل العائلتان الطبقة الشعبية والارستقراطية في تلك الفترة.

القناة : cbc drama, Cbc

100 وش :

فريق العمل : تأليف عمرو الدالي، وأحمد وائل، وبطولة نيللي كريم، وآسر ياسين، وبيومي فؤاد، وعلا رشدي، وشريف الدسوقي، ومن إخراج كاملة أبو ذكري.

القصة : تنطلق الأحداث من سكر العاملة في صالون حريمي، وتسعى من خلال عمليات النصب التي تقوم بها لتكوين أول ثروة في حياتها، ومن خلالها تفتتح الصالون الخاص بها، لنشاهد كيف تغيرت حياتها، وكيف تتعامل في الأزمة الجديدة.

القناة : دبي ,الحياة

لعبة النسيان :

فريق العمل : تأليف تامر حبيب، وبطولة دينا الشربيني، وهنا شيحة، ومحمود قابيل، وإنجي المقدم، وروزالين البيه، ومن إخراج هاني خليفة.

القصة : في إطار من الغموض والتشويق، نشاهد قصة حياة سيدة من الطبقة المتوسطة، لكن حياتها تتغير بشكل كامل، بعدما تفقد ذاكرتها، وتجد نفسها دخلت في صراعات بين حياتها القديمة المليئة بتفاصيل تخجل منها، وبين حياتها الجديدة التي ترغب فيها أن تتخلص من ماضيها.

القناة : mbc مصر, mbc دراما

القمر آخر الدنيا :

فريق العمل : تأليف ثناء هاشم، وبطولة بشرى، وعمرو عابد، ومؤمن نور، وساندي، وأحمد كرارة، وسميرة عبدالعزيز، وثراء جبيل، وهشام إسماعيل، ومن إخراج تامر حمزة.

القصة : قصة عائلة فقدت عائلها، وتعيش الأم مع 3 أبناء، لكن العائلة تستيقظ في يوم على مفاجأة صادمة تتمثل في اختفاء الأم، ويبدأ الأشقاء في رحلة للبحث عنها لإيجادها، وهو ما يزيد من تقاربهم.

القناة : النهار, صدى البلد

لما كنّا صغيرين :

فريق العمل : تأليف أيمن سلامة، وبطولة ريهام حجاج، وخالد النبوي، ومحمود حميدة، وكريم قاسم، وهاني عادل، ونسرين أمين ومن إخراج محمد علي.

القصة : مجموعة من الأصدقاء والزملاء يعملون في عدة أماكن، يرتبطون بعلاقات مختلفة مع بطلة العمل التي تتورط في جريمة قتل، فتنقلب حياتهم جميعاً.

القناة : الحياة, Dmc

سلطانة المعز :

فريق العمل : تأليف إياد إبراهيم، وبطولة غادة عبدالرازق، ومحمود البزاوي، وحسن حسني، ومحمد حاتم، ومحمد لطفي، ومن إخراج محمد بكير.

القصة : سيدة شعبية تعيش في منطقة المعز تدعى سلطانة، تنفق ما ورثته عن والدها الراحل على تعليم أشقائها، وتحرص على توفير حياة كريمة لهم، لكنها تتعرض لصدمة غير متوقعة تقلب الموازين في حياتها وفي علاقاتها مع من حولها.

القناة : النهار, صدى البلد ,القاهرة والناس

اثنين في الصندوق :

فريق العمل : تأليف لؤي السيد، وبطولة حمدي الميرغني، وأوس أوس، وبيومي فؤاد، ومحمود البزاوي، وانتصار، وصلاح عبدالله، ومن إخراج محمد مصطفى.

القصة : ينتمي المسلسل لنوعية الأعمال الكوميدية، من خلال قصص ومواقف يتعرض لها اثنان من عمال النظافة، وتدور الأحداث في إطار اجتماعي.

القناة : mbc مصر

شاهد عيان :

فريق العمل : تأليف أحمد مجدي، وبطولة حسن الرداد، وهنا شيحة، وبسمة، ووليد فواز، ومن إخراج محمد حماقي.

القصة : ينتمي لأعمال الأكشن، حيث تدور الأحداث حول رجل يسعى للعثور على زوجته التي تعرضت للاختفاء، ويوهم الجميع بأنها توفيت من أجل البحث عنها وإيجادها، الأمر الذي يعرّضه للخطر الشديد.

القناة : النهار , صدى البلد

جمع مذكّر سالم :

فريق العمل : تأليف محمد ناير، وبطولة زينة، ودلال عبدالعزيز، وسيد رجب، ومحمد شاهين، وملك قورة، ومن إخراج إيمان الحداد.

القصة : وتدور الأحداث في اطار اجتماعي حول فتاة تفقد عائلتها بعدما انهار منزلها، نشاهد الكثير من التحولات في حياتها بسبب الصدمة المفاجئة التي تعرّضت لها.

القناة : النهار , صدى البلد

ولاد إمبابة :

فريق العمل : تأليف أيمن بكري، وبطولة سعد الصغير، ومصطفى أبوسريع، وإيمان السيد، وفريدة سيف النصر، وشمس، ومن إخراج ممدوح زكي.

القصة : ينتمي لنوعية الأعمال الكوميدية، حيث تدور الأحداث حول صراع بين الأشقاء على ميراث والدتهم.

القناة : النهار , صدى البلد

فرصة ثانية :

فريق العمل : تأليف محمد سيد بشير، وبطولة ياسمين صبري، وأيتن عامر، وسارة الشامي، وعمر الشناوي، وهبة مجدي، ومن إخراج مرقص عادل.

القصة : تواجه المهندسة الشابة العديد من المواقف الاجتماعية المعقدة، خاصة بسبب تجاربها العاطفية الفاشلة، وحبها لعملها يجعلها تقع بمشكلات عديدة.

القناة : ON , DMC , CBC

حب عمري :

فريق العمل : تأليف فداء الشندويلي، وبطولة هيثم شاكر، وسهر الصايغ، وديانا هاشم، ومي القاضي، ومنة فضالي، ومن إخراج عبدالعزيز حشاد.

القصة : قصة حب تجمع بين هيثم وسهر، لكنها تواجه العديد من الصعوبات التي تجعلهما يحاولان تجاوزها.

القناة : روتانا دراما , روتانا خليجية

ليه لا؟ :

فريق العمل : تأليف مريم نعوم، وبطولة أمينة خليل، ومحمد الشرنوبي، وشيرين رضا، وعبدالرحمن أبوزهرة، ومحسن محيي الدين، وهالة صدقي، ومن إخراج مريم أبوعوف.

القصة : تصل حلقات المسلسل إلى 15 حلقة فقط، وينتمي لنوعية الاعمال الاجتماعية التي ترصد حكايات عديدة، من بينها قصة الشاب الذي يعود من الخارج لمساعدة والده في العمل.

القناة : Mbc مصر

back to top