أخبار منوعة

نشر في 19-04-2020
آخر تحديث 19-04-2020 | 00:02
اخبار رياضية منوعة
اخبار رياضية منوعة
• كشف ديفيد سيلفا، لاعب وسط مانشستر سيتي، أنه بدأ التخطيط ليصبح مدربا عقب إنهاء مسيرته الاحترافية، والتي أقر بأنه كان يحب خلالها "اللعب بجوار لاودروب".

وقال اللاعب، خلال مقابلة رقمية أجراها معه النادي، "لقد لعبت بجوار لاعبين كبار أمثال تشافي وإنييستا، اللذين مثلا عصرا ذهبيا مع المنتخب الإسباني، مَثلي الأعلى كان مايكل لاودروب الذي تمنيت أن العب بجواره.

• أكد المهاجم الأرجنتيني لنادي هوراكان، نوربرتو برياسكو، الذي حصل على الجنسية الأرمينية ويلعب لمنتخبها الوطني، أمس الأول، أنه قريب من التوقيع لنادي ميلان، وأنه يتخيل بالفعل أنه يلعب بجوار السويدي زلاتان إبراهيموفيتش.

وقال المهاجم صاحب الـ24 عاما، في تصريحات لـ"Olé"، "على المستوى الشخصي أحب أن أكون هادئا، وفي انتظار ما سيحدث، أتمنى أن يحدث الأفضل للجميع. التحدث حول هذه الاحتمالية يمثل سعادة كبيرة بالنسبة لي. شيء كهذا لا يحدث كل يوم، فهو حلم كل لاعب".

• تحدث لويس إنريكي مارتينيز، مدرب المنتخب الإسباني، أمس الأول، عن الوقت الذي يعيشه لاعبو كرة القدم في ظل أزمة فيروس كورونا، مؤكدا أنه "موقف محبط".

وقال مدرب لا روخا، خلال لقاء رقمي، "اللاعبون حاليا في موقف محبِط. امتلاك هدف وموعد للمنافسة وبذل 100 في المئة من الطاقة يساعد بالطبع، لكن هذا هو الوضع الحالي. الأمر يتعلق بالبحث عن أهداف، على الرغم من أننا ملتزمون بمواعيد. يمكننا جميعا الشكوى، المشكلة هي أننا نكرر نفس الأمر".

• أبرز لاعب وسط ريال مدريد، الأوروغوائي فيديريكو فالفيردي، جهد مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، في الطريقة التي يعامل بها لاعبيه والثقة التي يمنحهم إياها.

وأوضح اللاعب، في بث مباشر عبر حساب الاتحاد الأوروغوائي لكرة القدم على "انستغرام"، والذي شارك فيه نحو 4000 شخص، أن "زيدان يتحدث إليك كما لو كان صديقك".

• تحدث رئيس نادي ليون الفرنسي جان ميشال اولاس، أمس الاول، عن مخاوف بشأن دوري قد لا ينتهي في موسم 2019-2020، لكنه أعرب عن تفاؤله بالنسبة الى مستقبل ناديه.

وقال أولاس، في تصريحات نقلتها صحيفة "لو بروغريه"، "نحن جاهزون لمعاودة الدوري الفرنسي، ومتضامنون مع الجميع، وسنبذل قصارى جهدنا لنعاود النشاط، لكن لدي شعور بأنه مع كل يوم يمر نقترب من دوري قد لا ينتهي في موسم 2019-2020".

فالنسيا يقترح إعادة الليغا

اقترح نادي فالنسيا إعادة موسم الدوري الإسباني لكرة القدم كحل أقل ظلما في حالة عدم التمكن من استئناف الليغا، بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال مدير استراتيجيات الاتصال في فالنسيا، رومان بيلفر، إنه "في حالة عدم التمكن من استئناف المسابقة، لكن يكون هناك أي إجراء رياضي عادل 100 في المئة، في كل الأحوال سيتم اللجوء للخيار الأقل ظلما".

وأضاف أن "رئيس أوليمبيك ليون، جان ميشيل أولاس، اقترح إلغاء الموسم كله وإقامته من البداية من الجولة الأولى. من الناحية الرياضية قد يكون هذا الإجراء الأقل ظلما على الرغم من أنه يمثل ضررا رياضيا واقتصاديا بالنسبة لفرق الدرجة الثانية، على سبيل المثال التي كانت في طريقها للدرجة الأولى".

وانتقد بيلفر مقترح الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالنظر إلى جدول الترتيب في الجولة الأخيرة، من أجل تحديد الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي، كما اعتبر أنه سيكون "من الظلم" استخدام ترتيب الجدول في نهاية الدور الأول من الدوري.

back to top