«سعادة بلا حدود» و«بيتك أمانة» جديد الإذاعة في رمضان

قلصت ساعات البث بعد دمج البرنامج الثاني مع العام

نشر في 17-04-2020
آخر تحديث 17-04-2020 | 00:00
الاعلامية ماما أنيسة
الاعلامية ماما أنيسة
تستعد إذاعة الكويت لاستقبال شهر رمضان بجملة من البرامج الجديدة، وذلك في ظروف استثنائية فرضتها أزمة انتشار فيروس كورونا، مما استدعى تقليص المحطات الإذاعية ودمج البرنامج الثاني مع البرنامج العام، مع استمرار بث إذاعة القرآن الكريم.

وتنطلق الخطة البرامجية لشهر رمضان المبارك من 7 صباحا حتى 2 بعد منتصف الليل، فيما يحدث اندماج بين البرنامج العام وإذاعة القرآن الكريم من 2 حتى 7 صباحا تقليصا لعدد ساعات بث البرامج.

بيتك أمانة

كما استحدثت الإذاعة مجموعة من البرامج اليومية، أبرزها "رمضان زمان والآن"، و"بيتك أمانة"، ومن البرامج الأسبوعية المسجلة، "الليوان" و"سماحة الإسلام"، كل يوم جمعة، و"الكويت في أسفار"، السبت، و"في هدى رمضان" الأربعاء، و"سعادة بلا حدود"، و"بصمات رمضانية" و"رمضان حول العالم" الخميس.

ومن أبرز البرامج الرمضانية اليومية التي تطل في خطة هذا العام، "نفحات رمضانية"، و"عساكم من عواده"، إلى جانب إذاعة عدد من المسلسلات الدرامية، منها "عمارة بوصخي" في 9:30 صباحا، و"علي الزئبق" في 11 صباحا، و"شرقان وإيمان" في 2 مساء.

ومن أشهر البرامج المستمرة أيضا برنامج "عيال الديرة" للإعلامية القديرة ماما أنيسة، إلى جانب برنامج المسابقات اليومي "عساكم من عواده"، وتقدمه نادية مال الله وطارق الشمري، و"كواليس فنية" لأميرة نجم، و"مراحب" لطلال الماجد ومريم السبهان، و"طبيب العائلة" ويقدمه د. نور النيباري وإيمان الدوخي، و"الإذاعة معاكم" يوميا ما عدا الجمعة للمذيعين يوسف جوهر ووليد الدلح.

برامج أسبوعية

كما تبث الإذاعة مجموعة من البرامج الأسبوعية المميزة، أبرزها برنامج "صنع في الكويت"، و"نوافذ رمضانية"، و"سبع سنابل"، و"أعلام من الإسلام"، الأحد من كل أسبوع، وبرنامج "مقتطفات"، و"صحتك في رمضان"، و"خير الشهور"، و"نفوس زكية"، الاثنين، و"إضاءات"، و"عبادة رمضانية"، و"سالفة تجر سالفة"، الثلاثاء، فيما يتم بث "آثار القرآن"، و"قصص الصالحين"، و"خلف الكواليس" الأربعاء، وفي الخميس يذاع "نوادر وحكايات"، و"إشراقات كويتية".

ويشهد الجمعة من كل أسبوع باقة من البرامج الرمضانية المكثفة، وأبرزها "عقول عبر التاريخ"، و"أصوات من السماء"، و"قيم إسلامية"، و"إشراقات تنموية"، وغيرها.

back to top