إجراءات شرعية وصحية بدفن المتوفين بـ «فيروس كورونا»

العوضي لـ الجريدة.: عدم غسلها أو فتح الأكياس الطبية

نشر في 16-04-2020
آخر تحديث 16-04-2020 | 00:03
مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت فيصل العوضي
مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت فيصل العوضي
كشف مدير إدارة شؤون الجنائز في بلدية الكويت فيصل العوضي أن البلدية انتهت من دفن الحالات الثلاث التي توفيت جراء إصابتها بفيروس كورونا، حسبما أعلنت وزارة الصحة.

وقال العوضي، لـ«الجريدة»، إن إدارة الجنائز تتبع الإجراءات الشرعية والصحية في عمليات الدفن بالمقابر، مؤكدا أن التعامل يتم بطريقة خاصة لبعض الحالات، ومنها المتوفاة بسبب أوبئة، إذ يتم غسلها حسب تعليمات وزارة الصحة وكذلك التعليمات الشرعية، حيث ترد تلك الجنائز بأكياس طبية معقمة يحذر فتحها.

وأفاد بأنه يتم تيمم الجنازة والصلاة عليها كإجراء متبع، بعد ذلك يتم لفها بالكفن الخاص تمهيدا لدفنها، مؤكدا الالتزام بكل الاحتياطات والإجراءات الاحترازية والوقائية بعد دفن الجنائز، وتعقيم جميع المشرفين على الدفن حرصا على سلامتهم، وأضاف ان العاملين في المقابر يقومون بتعقيم مرافق المقابر بشكل مستمر.

وأوضح أن أهالي المتوفين متعاونون جدا وملتزمون بالشروط الموضوعة بشأن التعاميم الصادرة لآلية الدفن ومنع زيارة القبور، مضيفا انه يمنع التجمع لأكثر من 20 شخصا من أهالي المتوفين، مع عدم فتح صالات التعزية ومنع استقبال المعزين داخل المقابر، فضلا عن ارتداء الوسائل الوقائية تجنبا لانتشار الفيروس.

back to top