سليمان العسعوسي: «يا فنر الكويت يابونا صباح» من قلبي إلى قلوب أهل الكويت

نشر في 15-04-2020
آخر تحديث 15-04-2020 | 00:01
الإعلامي د. سليمان العسعوسي
الإعلامي د. سليمان العسعوسي
انتهى الإعلامي د. سليمان العسعوسي من تنفيذ أغنية وطنية جديدة بعنوان «يا فنر الكويت يابونا صباح»، من كلمات وإلقاء العسعوسي، فيما تصدى لإخراجها صلاح المطوع، بإشراف مشاري السلطان. ومن المتوقع عرضها قريبا عبر شاشة تلفزيون الكويت.

وفي هذا الصدد، قال العسعوسي: «شرفت بكتابة هذه القصيدة الوطنية، التي استنبطت كلماتها من المعاني السامية لكلمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والتي ألقاها سموه لأبنائه المواطنين والمقيمين، انطلاقا من توجيهاته السامية لمواجهة أزمة فيروس كورونا».

وأكد الإعلامي المخضرم، أن هذه القصيدة نابعة من مسؤوليته الوطنية، وكلماتها خرجت من القلب إلى قلوب أهل الكويت على الصعيدين الحكومي والشعبي، لدعم جهودهم المتميزة والجبارة في العمل والتفاني من أجل الوطن في جميع المجالات الصحية والأمنية والوقائية والتطوعية.

من جهة أخرى، تحدث العسعوسي عن برنامجه التلفزيوني «سن شاين»، الذي يقدمه باللغة الإنكليزية عبر شاشة القناة الثانية بتلفزيون الكويت، وتوقف عرضه جراء ظروف أزمة فيروس كورونا، فقال: «شعرت بسعادة غامرة بعد عودتي للتقديم التلفزيوني بعد انقطاع طويل دام قرابة خمسة وعشرين عاما. البرنامج انطلق في ديسمبر الماضي، واستمر عدة شهور، بمشاركة عدة مذيعين، بينهم نوف المضيان وعبدالعزيز درويش، لكن المستجدات الصحية الحالية أوقفت عرضه، وسوف يعود للمشاهدين بعد عيد الفطر المقبل برؤية جديدة تتفق مع توجهات إدارة التلفزيون».

وتابع: «أثمِّن دور وجهود وتشجيع وزارة الإعلام، ممثلة بالوكيلة منيرة الهويدي، والوكيل المساعد لقطاع التلفزيون سعود الخالدي، من ناحية تذليل جميع الصعاب، علما أن البرنامج يُعرض على الهواء من الحادية عشرة إلى الثانية عشرة صباحا من الأحد إلى الخميس».

وكشف العسعوسي عن عمل غنائي وطني من كلماته أسماه «نشيد الإخاء»، توثيقا للروابط والعلاقات الشقيقة بين الكويت ومصر، وهو في طور التحضيرات والترتيبات الفنية اللازمة، تمهيدا لعملية التسجيل خلال الفترة القليلة المقبلة، حيث سيغنيه عدد من المطربين المصريين والكويتيين بعد عملية التلحين والتوزيع الموسيقي التي ستتم في القاهرة، مشيرا إلى أن ذلك العمل يعبِّر عن عمق العلاقات الوثيقة المتينة بين البلدين الشقيقين التي لن يعكِّر صفوها أي رأي عابر أو كائن من كان.

back to top