خاص

«GUST» دشّنت التعليم عن بُعد بمشاركة 95% من طلبتها

العوضي لـ الجريدة•: نتابع معهم العوائق التي تواجههم

نشر في 14-04-2020
آخر تحديث 14-04-2020 | 00:02
 نائبة رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لشؤون الطالبات، فوز العوضي
نائبة رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لشؤون الطالبات، فوز العوضي
دشنت جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا نظام التعليم عن بُعد بشكل اختياري لجميع الطلاب والطالبات، حيث باشر أمس الأول 3468 طالبا وطالبة في مختلف المقررات الدراسة عن طريق الـ "أون لاين".

وشهد اليوم الأول للدراسة التزاما من الأساتذة والطلبة من خلال فتح منصة للتعليم المباشر "صوتا وصورة" مع أستاذ المقرر لتقديم المادة العلمية بشكل واضح للطلبة.

وأكدت نائبة رئيس رابطة طلبة جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا لشؤون الطالبات، فوز العوضي، في تصريح لـ "الجريدة"، أن الجامعة بدأت بتطبيق التعليم عن بُعد بشكل كامل لجميع المقررات، ويكون بشكل اختياري للطلبة، موضحة أن للتعليم عن بُعد إيجابيات كثيرة، من أهمها أنها تزيل جميع العوائق أمام الطلبة المتوقع تخرّجهم الفصل الدراسي الثاني.

وبيّنت العوضي أن نسبة كبيرة من طلاب وطالبات جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا سجلوا في نظام التعليم عن بُعد، حيث بلغت نسبة المسجلين في النظام 95 في المئة من إجمالي الطلبة.

وأضافت أن الجامعة أعطت فرصة للطلبة لتجربة التعليم عن بعد أسبوعا كاملا، حيث يكون آخر يوم للانسحاب بعد غد، موضحة أن الرابطة على تواصل مستمر مع جميع الطلبة لحل مشاكلهم.

وشددت على ضرورة عدم تداول الطلبة أي فيديو أو صور لأعضاء هيئة التدريس أثناء المحاضرات، احتراما لخصوصيتهم، ونظراً لكثرة الشكاوى من أعضاء هيئة التدريس أثناء "التعليم عن بُعد"، حتى لا يتعرّض الطالب لقرارات جامعية صارمة.

back to top