فنانون يطلقون مبادرة «معكم قلباً وقالباً» تحت شعار «تقعدون بالبيت»

نشر في 14-04-2020
آخر تحديث 14-04-2020 | 00:02
أطلق مجموعة من الفنانين مبادرة بعنوان "معكم قلبا وقالبا"، لتشجيع المواطنين والمقيمين على التزام المنازل، تحت شعار "تقعدون بالبيت"، تحفيزاً للالتزام بالإجراءات الاحترازية، التي فرضتها الدولة لمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وشارك في المبادرة عدد من الفنانين بينهم عبدالرحمن العقل وباسمة حمادة وزهرة الخرجي وغدير السبتي وعبدالناصر الزاير ومنى شداد ولمياء طارق وفاطمة الطباخ وأنوار المنصور وشهد العميري ومحمد الوادي وميثم بدر ومحمد أشكناني ومحمد الكاظمي وأحمد النجار والمخرج نواف مبارك العنزي وعبدالعزيز السبيعي وحسن الكعبي، وغيرهم.

وتتيح المبادرة خدمة التواصل مع الفنان مباشرة بشرط الجلوس في المنزل، وذلك عبر تطبيق إلكتروني بعنوان "والسوس"، حيث يتحدث المتابع مع الفنان مباشرة لمدة 15 دقيقة يسأله فيها عن كل ما يخطر بذهنه، ويناقشه في أمور فنية أو اجتماعية أو توعوية، في نوع من التواصل الاجتماعي والترفيه عن المواطنين والمقيمين في ساعة حظر التجوال الطويلة.

كما تتيح المبادرة للمشتركين فيها مجانا خدمة التعلم من الفنانين، من خلال تلقي أسئلتهم حول الكتابة الدرامية وفن الإخراج والتمثيل، في محاولة لنقل الخبرات بين الفنان وجمهوره بطريقة لم تتح من قبل، وهو ما يوفره التطبيق بشكل مجاني ومتاح لجميع المشتركين.

من جانبه، أكد الفنان عبدالرحمن العقل أنه التزم المنزل منذ إطلاق التحذيرات الحكومية حول الخروج في ظل سرعة انتشار الفيروس، مضيفا أن من واجب الفنان مشاركة أهله وديرته ووطنه الحبيب الأزمات بكل ما أوتي من رصيد فني وحب في قلوب الجماهير، وهو ما نقدمه الآن من خلال المبادرة التي تتيح للجمهور التواصل معنا مباشرة، بشرط التزامهم بالبيوت، في محاولة لتشجيعهم والترويح عنهم والرد على أسئلتهم المتنوعة.

وقالت الفنانة غدير السبتي إنها تحاول من خلال التطبيق التواصل الفعال مع الجمهور ونقل تجربتها حول الفيروس، الذي أصيبت به ابنتها و4 من أفراد أسرتها، موجهة نصائحها للمشتركين بضرورة الجلوس في المنزل واتباع التحذيرات الحكومية، مؤكدة أن التواصل الاجتماعي يساعدها في تمرير ساعات الحجر الصحي الطويلة، وهو ما دفعها للمشاركة بالتطبيق الذي يكفل للجمهور التواصل معها وسؤالها مباشرة حول أي معلومات تتعلق بالفن أو بغيره من الأمور.

وعبر الفنان محمد أشكناني عن سعادته بكونه أحد المشاركين في المبادرة، موضحا أنه يقدم من خلال التطبيق دورات بالمسرح والكتابة الدرامية.

back to top