المخرج محمد المطيري: «TV School» يهدف لتعزيز القيم

نشر في 14-04-2020
آخر تحديث 14-04-2020 | 00:05
المطيري والميموني يتوسطان فريق العمل
المطيري والميموني يتوسطان فريق العمل
طرح تلفزيون الكويت البرنامج الجديد "TV School"، والذي يُعرض من الأحد إلى الخميس عبر شاشة قناة "أطفال الكويت"، بدءاً من الساعة الثانية إلى الثالثة عصرا. والبرنامج من إعداد صالح الرحمي ويوسف المشعان، وإخراج محمد المطيري، وإشراف عام مدير القناة سلطان الميموني.

وفي هذا الصدد، قال المخرج المطيري إن البرنامج يأتي بعد النجاح الكبير الذي حققته وزارة الإعلام بالفترة الأخيرة في التعامل مع أزمة كورونا، حيث أثبتت مهنيتها وشفافيتها، واستطاعت مواكبة الحدث، وحازت ثقة المشاهد.

وأضاف: "من هنا جاءت فكرة إطلاق هذا البرنامج، بتعليمات مباشرة من وزير الإعلام وزير الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري، وإشراف وكيلة الوزارة منيرة الهويدي، والوكيل المساعد لشؤون قطاع التلفزيون سعود الخالدي، والذين حرصوا على متابعة سير العمل في البرنامج خطوة بخطوة، وتوجيه فريق العمل للظهور بالشكل المناسب، وتحقيق الهدف الرئيسي منه، بتقديم مادة تهم الأسرة والطفل، وبث روح الطمأنينة لديهم، والاستفادة من فترة الجلوس في المنزل".

وذكر المطيري أن البرنامج جاء في توقيت انشغال العالم وجميع الوسائل الإعلامية بتسليط الضوء على تداعيات فيروس كورونا، إلا أن النظرة الاستباقية التي يتميَّز بها المسؤولون في "الإعلام" جاءت مغايرة، للحفاظ على السلامة الذهنية والفكرية للطفل، من خلال ما يتم تقديمه ضمن فقرات البرنامج.

وأشار إلى أن حلقات البرنامج تشمل عدة فقرات، لتعزيز القيم التربوية والقيمية، والتشديد على أهمية ممارسة الرياضة المنزلية، وبث روح الطمأنينة لدى الطفل والأسرة، وخلق روح البهجة لدى المشاهد، من خلال فقرات الرسم والتنافس في فقرات الألعاب الذهنية.

وأكد حرص فريق العمل على مشاركة المشاهدين بما يتم عرضه على الشاشة، لخلق جسر تواصل بين الطفل وشاشة تلفزيون الكويت، حيث تم عمل إيميل خاص للبرنامج، بهدف إرسال المشاركات من الأفكار ومواهب الأطفال، وعرضها بفقرة خاصة بهم، إضافة إلى الفقرات المتنوعة من المعلومات والترفيه والتسلية والمسابقات.

back to top