محمد أشكناني: «كوفيد - 19» فيلم توعوي مع باسمة حمادة

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:00
الفنان محمد أشكناني
الفنان محمد أشكناني
يستعد الفنان محمد أشكناني، خلال أيام، لعرض فيلمه الجديد "كوفيد 19"، من تأليفه وإخراجه، إلى جانب مشاركته البطولة مع الفنانة باسمة حمادة وعلي العلي ونرجس النكاس وزمزم الخشتي وطلال القطان ومحمد متولي وحنان الخالدي وسماح شموه وإيمان الشراح وسناء خلف، وغيرهم من الفنانين.

وأوضح أشكناني أن الفيلم توعوي مدته 8 دقائق حول أزمة كورونا، وتم تصويره في بداية ظهور الفيروس وقبل انتشاره على هذا المستوى المخيف، الذي دعا لحظر تجوال عام على البلاد، مضيفاً أن الفيلم تعامل مع الأزمة منذ ظهورها بشكل احترافي وحس وطني.

مكافحة «كورونا»

وأضاف أنه يجسد دور الأخ للفنانة باسمة حماده، ويعمل طبيباً، ويكشف الفيلم كيف تعامل مع الأزمة من خلال عمله، إلى جانب أخواته البنات اللاتي تطوعن لمكافحة الفيروس، ومن المقرر عرض الفيلم على تلفزيون الكويت بمجرد الانتهاء من أعمال المونتاج الجاري تنفيذها حالياً.

وأشار إلى انتهائه من الفيلم السينمائي "مينون والمنخوليا"، والذي كان مقرراً عرضه في موسم عيد الفطر المقبل، ويجسد من خلاله دور أخو الفنان سمير القلاف الذي يعاني الجنون إثر تضرر أسهمه بالبورصة، وعلى الأخ الأصغر أن يرعى أخاه في تلك المحنة، ولكن تدور الأحداث في إطار كوميدي بحت، بعيدا عن المأساة التي تبدو من قصة العمل.

وقال إن الفيلم يضم باقة كبيرة من النجوم، وهو من تأليف عادل الزاهد وإخراج حسن سراب، ومن بطولة الفنان ولد الديرة، الذي يعود بالفيلم إلى الشاشة الفضية، إلى جانب الفنانين مشاري البلام، ولولو عبدالله وحسن أشرف، وجمال حجازي، وغيرهم.

انتشار وتنوع

ولفت أشكناني إلى حالة الانتشار والتنوع التي حظي بها هذا العام على مستوى الدراما التلفزيونية، حيث يطل بشخصيات وأدوار متنوعة في 4 من أضخم الأعمال الرمضانية، وهي "رحى الأيام" من تأليف مشاري العميري وإخراج حمد النوري، و"كسرة ظهر" من تأليف عبدالله السعد وإخراج أحمد المقلة، وشغف" من تأليف علاء حمزة وإخراج محمد القفاص، و"هيا وبناتها" من تأليف محمد الربيعان وإخراج خالد الفضلي.

وأضاف أنه انتهى من تصوير قصتين منفصلتين خلال أحداث مسلسل "مع الحرملك"، الذي كان مقررا عرضه خلال رمضان المقبل، ولكن حال توقف التصوير دون عرضه، والمسلسل من تأليف آمنة الغنيم وإخراج خالد جمال.

back to top