«بيتك» و«المتحد»: تأجيل الاستحواذ حتى ديسمبر المقبل

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:00
بيت التمويل الكويتي (بيتك)-البنك الاهلي المتحد
بيت التمويل الكويتي (بيتك)-البنك الاهلي المتحد
قال بيت التمويل الكويتي (بيتك) إنه، وبالتنسيق مع البنك الأهلي المتحد – البحرين، وبطلب رسمي لمصرف البحرين المركزي و بنك الكويت المركزي وافق المصرفان على تأجيل تنفيذ إجراءات عرض الاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم المصدرة والمدفوعة للبنك الأهلي المتحد حتى ديسمبر 2020 مؤقتا نظرا للظروف الاستثنائية.

وبين «بيتك»، في بيان لبورصة الكويت، أنه بناء على الظروف الراهنة الخاصة بجائحة فيروس كورونا، وتعليمات الجهات الرسمية بالكويت بتعطيل الاعمال، قرر مجلس إدارة بيتك، حرصا على مصالح المساهمين والمستثمرين في كلا البنكين، وقف تنفيذ إجراءات عرض الاستحواذ مؤقتا في الكويت والبحرين حتى ديسمبر 2020، مع الإعلان في وقت لاحق عن الجدول الزمني المعدل والمستندات المتعلقة بتنفيذ إجراءات عرض الاستحواذ، بما يتوافق مع متطلبات مصرف البحرين المركزي، مشيرا الى انه سيفصح في حينه عن اي تطورات تتعلق بهذا الموضوع.

من جانبه، أفصح البنك الأهلي المتحد لمساهميه عن تطورات بخصوص تأجيل العرض الطوعي المشروط، المقدم من بيت التمويل الكويتي للاستحواذ على 100 في المئة من الأسهم العادية الصادرة والمدفوعة للبنك الأهلي المتحد.

وأوضح «الأهلي المتحد» أنه سيتم الإعلان كذلك عن الجدول الزمني المعدل والمستندات المتعلقة بتنفيذ عرض الاستحواذ في الوقت المناسب، ووفقا لمتطلبات مصرف البحرين المركزي.

back to top