تمديد ترخيص المكاتب الهندسية وشركات المقاولات

• المنفوحي: لمدة 3 أشهر اعتباراً من تاريخ الانتهاء
• إغلاق 159 محلاً و9 مجمعات بالعاصمة

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:02
 المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي
أصدر المدير العام لبلدية الكويت م. أحمد المنفوحي قراراً إدارياً تضمن في مادته الأولى تمديد سريان مفعول تراخيص مزاولة النشاط، التي تصدر من بلدية الكويت للمكاتب الهندسية والدور الاستشارية، وكذلك تصنيف تراخيص شركات المقاولات، التي انتهت بتاريخ 1 مارس الماضي.

وأكد المنفوحي في قراره أن مدة سريان مفعول تراخيص مزاولة النشاط المذكور بالمادة الأولى هي ثلاثة أشهر، اعتباراً من تاريخ انتهاء أي منها.

وتأتي موافقة البلدية استجابة لطلب الهيئة العامة للمعلومات المدنية، وهيئة القوى العاملة، وهيئة شؤون الاقامة، نظراً للظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد حاليا، وما ترتب عليها من وقف العمل بالجهات الحكومية وعدم استطاعة أصحاب التراخيص تجديدها في المواعيد القانونية، ورغبة من بلدية الكويت في التخفيف من أعباء وتداعيات تلك الظروف على المتضررين.

في مجال اخر، أعلن نائب المدير العام لشؤون قطاع البلديات بمحافظتي العاصمة والجهراء فيصل الجمعة إغلاق 159 محلا وتسعة مجمعات بمحافظة العاصمة حتى السابع من أبريل الجاري لمخالفتها الإجراءات الاحترازية لتجنب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وقال الجمعة في بيان صحافي امس إن بلدية العاصمة تولت الكشف على 8297 محلا فضلا عن تحرير 424 مخالفة.

وأوضح أن الجولات الميدانية التي نفذها المفتشون أسفرت عن توجيه 129 تنبيها لمقاه ومطاعم و45 تنبيها لأندية ومعاهد وفنادق و60 تنبيها لصالونات.

back to top