«أزرق الصالات» يتدرب اليوم «عن بعد»

استعداداً لكأس آسيا في تركمانستان أغسطس المقبل

نشر في 13-04-2020
آخر تحديث 13-04-2020 | 00:05
يبدأ اليوم المنتخب الوطني الأول للصالات تدريباته عن بعد، تحت قيادة المدرب البرازيلي كاكاو، بواسطة دائرة مغلقة، تتيح للمدرب رؤية اللاعبين مباشرة عبر الكاميرا.
أعلن عضو مجلس إدارة كرة القدم رئيس لجنة كرة الصالات والشاطئية عبدالحميد الكندري أن المنتخب الوطني الأول للصالات سيدشن تدريباته اليوم، استعدادا لخوض منافسات بطولة كأس آسيا التي تستضيفها تركمانستان من 5 إلى 16 أغسطس المقبل.

يذكر أن القرعة أوقعت المنتخب الوطني في المجموعة الثانية، ومعه منتخبات اليابان ولبنان وقيرغيزستان، علما أن المنتخبات أصحاب المراكز من الأول إلى الخامس ستتأهل لبطولة كأس العالم المقرر إقامتها في ليتوانيا خلال سبتمبر المقبل.

كاكاو يقود التدريبات

وقال الكندري، لـ"الجريدة"، إن "المنتخب سيتدرب تحت قيادة المدرب البرازيلي كاكاو، عبر أونلاين، بواسطة دائرة مغلقة، التي ستتيح للمدرب رؤية اللاعبين عبر الكاميرا، حيث سيجري كل لاعب تدريباته في منزله، من أجل الحفاظ على صحة الجميع، بسبب فيروس كورونا".

ويعد المنتخب الوطني هو الأول في الكويت الذي يجري تدريباته أونلاين، منذ تفشي فيروس كورونا في العديد من الدول.

3 تدريبات أسبوعياً

وأضاف الكندري، الذي يشغل منصب عضوية لجنة الصالات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ان "المنتخب سيجري 3 تدريبات في الأسبوع، والهدف الأساسي منها الارتقاء بمعدل اللياقة البدنية، إلى جانب الوقوف على مستوى اللاعبين في هذه الفترة".

25 لاعباً في القائمة

ولفت الكندري إلى أن كاكاو اختار 25 لاعبا، وفقا للاستدعاء الأخير للاعبين، مع تأكيد أن الباب سيظل مفتوحا على مصراعيه أمام جميع اللاعبين للانضمام إلى المنتخب في الفترة المقبلة.

الصحة أهم من البطولات

وشدد الكندري على أن المنتخب لن يشارك في بطولة كأس آسيا، رغم الاهتمام بانطلاق التدريبات مبكرا، إلا في حالة واحدة، هي القضاء على فيروس كورونا تماما، مؤكدا أن صحة جميع عناصر المنتخب تبقى دائما وأبدا أهم من أي بطولة.

بذل أقصى جهد

فرعي

وطالب الكندري جميع اللاعبين بتقديم كل ما في جعبتهم، وبذل أقصى جهد لديهم في الفترة المقبلة، من أجل الدخول في القائمة التي ستشارك في البطولة القارية، ثم بطولة كأس العالم في حال تمكن الأزرق من التواجد في أحد المراكز الخمسة الأولى في جدول الترتيب.

back to top