خاص

الفاضل: خطة «الكهرباء» لمواجهة الصيف ستنجح

• «سنعمل بجهد وعليكم الترشيد... وشهر رمضان التحدي الأول»
• أكد لـ الجريدة. أن إنتاج الكويت من الكهرباء يفوق الزيادة المتوقعة في الأحمال

نشر في 12-04-2020
آخر تحديث 12-04-2020 | 00:09
 وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
اعتبر وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل أن خطة «الكهرباء والماء» في مواجهة هذا الموسم الاستثنائي خلال الصيف المقبل ستكون ناجحة بتكاتف الجميع، معقباً: «فمنكم الترشيد، ومنا العمل».

وأكد الفاضل لـ«الجريدة»، أن الوزارة مستعدة ليس فقط للصيف، بل «نعتبر أن شهر رمضان المبارك هو الموسم الأكبر والتحدي الأول، ولذا يتم الاستعداد له سنوياً»، مبيناً أن «رمضان هذا العام لم يخطط له أن يكون عطلة»، ويغلب على الناس في هذه الأوقات المكوث في البيوت، خصوصاً في أوقات الذروة، وعليه سيعمل التكييف دائماً لارتفاع درجات الحرارة.

اقرأ أيضا

وعن الظروف الاستثنائية الحالية التي انعدم فيها السفر، وازدياد عدد الموجودين في البلاد حالياً مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، واحتمال استمرار ذلك إلى الصيف، ذكر الفاضل أن هذه المرحلة ستتزامن مع تعطيل الدراسة، لذا «بإمكاننا فصل التيار عن المدارس، وإذا استمر حظر التجول فمن المحتمل أن نفصله كذلك عن الأسواق والمجمعات، والأماكن الحكومية غير المستغلة»، مشيراً إلى أن هذه الإجراءات ستضيف وفراً كهربائياً يمكن الاستفادة منه.

وشدد على أن «إنتاج الكويت من الكهرباء يفوق الزيادة المتوقعة للأحمال»، مبيناً أن «تلك الزيادة ضمن مقدورنا وفي استطاعتنا»، إضافة إلى «أننا نتحدث اليوم عن شبكة ربط خليجي بإمكانها إمداد الطاقة في حال حدث لدينا نقص مفاجئ، لا سمح الله، نتيجة خروج محول أو محطة، أو غير ذلك من الأمور».

back to top