محمد أنور: «قوت القلوب» مشوِّق ومليء بالتفاصيل

يظهر ضيف شرف في مسلسل «تيمون وبومبا»

نشر في 10-04-2020
آخر تحديث 10-04-2020 | 00:03
يشارك الفنان الشاب محمد أنور في عدد من المشاريع الدرامية خلال الفترة الحالية، في حين يطل خلال رمضان المقبل ضيف شرف من خلال مشاركته في مسلسل "تيمون وبومبا".
وقال أنور، في حوار مع "الجريدة"، إنه يتابع حالياً ردود الفعل على تجربته الجديدة "قوت القلوب" بعدما ودع فرقة "مسرح مصر"، وإلى نص الحوار:
● حدثنا عن مشاركتك في السباق الرمضاني عبر مسلسل "تيمون وبومبا"؟

- أظهر ضيف شرف في هذا المسلسل مع اصدقائي احمد فهمي وأكرم حسني، وهو تجربة مختلفة مليئة بالكوميديا والاحداث في حلقات منفصلة متصلة وأترقب رد الفعل على ظهوري، لكن لا استطع الحديث في الوقت الراهن عن الدور حتى لا أحرق احداث الحلقات التي اظهر فيها.

المسرحيات الخاصة

● كيف وجدت استقبال الجمهور للموسم الأخير من "مسرح مصر"؟

- الجمهور تعلق بالفرقة وبالعروض التي نقدمها، وهناك اشادات كثيرة لمستها سواء على خشبة المسرح أو عند عرض المسرحيات الخاصة بالموسم الاخير على التلفزيون، فهناك حالة ارتباط قوية بيننا وبين الجمهور على مدار السنوات الماضية، لكني اركز في الوقت الحالي على خطواتي القادمة.

● هل ستحرص على العودة للمسرح؟

-بالتأكيد، فالفترة المقبلة سيكون لدي مشاريع جديدة اتمنى ان تكون موفقة بعد قرار انهاء عروض الفرقة، والمسرح بالنسبة لي مهم للغاية فهو الذي عرفني بالجمهور، كما أن بداياتي كانت من خلاله اثناء فترة الدراسة في الجامعة، لذا من الصعب ان اتوقف عن المشاركة في عروضه.

فريق عمل

● هل سيختلف الأمر عن ظهورك في "مسرح مصر"؟

- بالتأكيد،لأن الجمهور اعتاد مشاهدتي في الفرقة، وبالتالي يجب أن تكون محطتي المسرحية المقبلة مختلفة عما سبق ان قدمته، فضلاً عن تواجدي مع فريق عمل مختلف، لذا أفكر جيداً في خطواتي المسرحية حتى تكون اضافة لي.

أعمال جيدة

● أيهما تفضل في الوقت الحالي البطولة الجماعية أم المطلقة؟

-برأيي ظاهرة النجم الأوحد انتهت، فالمستقبل للبطولات الجماعية، وهي الأعمال التي تحقق اليوم نسبة مشاهدة أكبر ويقبل الجمهور عليها، والحقيقة أن هذه الاعمال منحت الفنانين الشباب فرصة لإثبات موهبتهم وتقديم أعمال جيدة.

انطباع الجمهور

● حدثنا عن مشاركتك في مسلسل "قوت القلوب"؟

-سعيد بالتعامل مع فريق عمل محترف خلال الفترة الماضية، فالمسلسل مشوق وأحداثه مليئة بالتفاصيل، وأعجبني المسلسل بشدة عندما قرأته للمرة الأولى وشعرت بأنه عمل مهم على المستوى الفني، وذكرني بعدد كبير من الأعمال الدرامية المتميزة، وأتمنى أن يكون هذا الأمر نفس انطباع الجمهور.

تاريخ فني

● كيف وجدت التعامل مع فريق العمل؟

-الأجواء كانت ممتعة،فأحد أسباب حماسي للاشتراك في المسلسل هو حماسي للوقوف أمام الفنانة القديرة ماجدة زكي التي تمتلك تاريخاً فنياً كبيراً، فهي فنانة كوميدية لها بصمتها الخاصة والعمل معها ممتع وهناك مشاهد كبيرة جمعت بيننا، فأنا اقوم بدور ابنها المحامي، ونشاهد عبر الاحداث القادمة الكثير من التفاصيل عن علاقتهما وكيف يؤثر ذلك عليهما.

● ما سبب حماسك لشخصية خالد المحامي؟

-أعجبت بالسياق الدرامي الذي تقدم فيه، وبالنسبة لي وجدت فيها تحدياً مختلفاً، فبالرغم من ابتعادها عن الكوميديا، فإن خالد يمر بمواقف كوميدية.

النصف الثاني

● ألم تقلق من عرض العمل على جزأين؟

-طبيعة الأحداث والإيقاع الذي كتبت به جعلته يتحمل ربما أكثر بسبب الأحداث والتطورات التي نشاهدها، والجزء الأول من المسلسل سينتهي قبل بداية رمضان، والجزء الآخر سيعرض في النصف الثاني من العام الجاري،حيث تصل حلقات الجزأين إلى 50.

قطاع عريض

● ماذا عن السينما؟

-لدي مشروع سينمائي جديد خلال الفترة الحالية، لكن لا اريد الحديث عنه في الوقت الحالي إلى حين الانتهاء من التفاصيل الخاصة به بشكل كامل، وهو عمل يتناول مشكلة تمس قطاعاً عريضاً من الشباب، فدائما ما افكر في السينما وأضعها في اعتباراتي، لاسيما انها تصنع تاريخ الفنان وأعمالها تبقى في الذاكرة.

برنامج اجتماعي

● تردد أنك بصدد تقديم برنامج جديد؟

-لا مشاريع في هذا الصدد، لكنني لن أمانع خوض تجربة التقديم التلفزيوني بشكل عام، خصوصا أنني خلال الفترة الماضية بدأت التفكير في خوض التجربة عبر برنامج اجتماعي وفكرت فيما يمكن أن أقدمه من خلاله، لكن الأمر لايزال في طور الفكرة وحريص على أن تكون التجربة اضافة بالنسبة لي وللمشاهد أيضاً، وليس لمجرد تسجيل التواجد فحسب، ومن ثم ربما يستغرق الأمر بعض الوقت للخروج بالشكل المناسب.

ظاهرة النجم الأوحد انتهت فالمستقبل للبطولات الجماعية

لن أمانع خوض تجربة التقديم التلفزيوني بشكل عام
back to top